الإثنين, 15 تشرين2/نوفمبر 2021 18:37

الرئاسة تقيم حلقة نقاش بعنوان: (آمنون مطمئنون)

قيم الموضوع
(0 أصوات)
تقيم (وكالة الأمن والسلامة) بالتعاون مع (وكالة الشؤون التأهيلية والتدريبية والإثرائية) لقاءً إثرائيا لتحسين وتطوير منظومة الوقاية من المخاطر بعنوان: (آمنون مطمئنون)، أوضح ذلك كلاً من سعادة وكيل الرئيس العام للشؤن التأهيلية والتدريبية الدكتور وليد بن صالح باصمد، وسعادة وكيل الرئيس العام للأمن والسلامة ‏ومواجهة الطوارئ والمخاطر الأستاذ محمد بن حسن باتي.
  وأكد "الباتي" أن حلقات النقاش تأتي بتوجيه من معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس حرصا منه على تسخير جميع الإمكانات وأخذ الأهبة والاستعداد لضمان سلامة قاصدي بيت الله الحرام، من معتمرين ومصلين والتناغم والتكاتف مع كافة الجهات ذات العلاقة وتكثيف جهود وكالات الرئاسة العاملة بالحرم المكي الشريف.
وذكر "باصمد" أن حلقة النقاش ستتضمن عدة محاور من أهمها، تهيئة الأماكن الآمنة ومدى جاهزيتها، والحلول الاستباقية لحالات الحوادث المتكررة أثناء هطول الأمطار، والمدة الكافية للمعالجة، وتحديد مصدر موقع الخطر، والحلول العاجلة لمعالجة الخطر مع استعادة الوضع الطبيعي، وعمل محاكاة بين كافة الجهات الرسمية المشاركة في تنفيذ خطة الطوارئ. 
وبين "باصمد" أن عددا من الجهات الخارجية ستشارك في حلقة النقاش منها، الدفاع المدني، وقوة أمن المسجد الحرام، وقوة الطوارئ الخاصة، ومعهد خادم الحرمين لأبحاث الحج والعمرة، وهيئة الهلال الأحمر السعودي، ووزارة المالية، وأمانة العاصمة المقدسة، والشركة السعودية للكهرباء.
 وأضاف "باصمد" أن الجهات المشاركة من داخل الرئاسة هي وكالة الأمن والسلامة، ووكالة الشؤون التدريبية والتأهيلية والإثرائية ووكالة شؤون المسجد الحرام، ووكالة المشاريع والشؤون الهندسية، ووكالة الشؤون الفنية والتشغيلية، ووكالة الخدمات وكافة الوقاية البيئية، ووكالة الشؤون التنفيذية الميدانية.
ويمكن حضور حلقة النقاش عن بعد من خلال الرابط التالي:
https://us02web.zoom.us/j/85724262554?pwd=SnNqQ05oMTM3aGpMVDRlSWRZMDZ0UT09
1


قراءة 943 مرات آخر تعديل في الإثنين, 15 تشرين2/نوفمبر 2021 18:42