لتنفيذ خطة الانطلاقة المستقبلية (٢٠٢٤)، الرئيس العام يوجه بتشكيل لجنة عليا إشرافية لقياس وحوكمة مؤشرات الأداء بالرئاسة ووكالتها

وجه معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس بتشكيل لجنة عليا إشرافية في الرئاسة ووكالتها لشؤون المسجد النبوي لقياس مؤشرات الأداء وحوكمة آلياتها للوكالات والإدارات العاملة بالرئاسة تنفيذاً لخطة الانطلاقة المستقبلية للمبادرات التحولية والرقمية (٢٠٢٤).
وقد تضمن توجيه معاليه للجنة المشكلة من قيادات الرئاسة والوكالة الرفع بالتقارير الشهرية المتضمنة سير الأعمال ومؤشرات الإنجاز للأهداف والاستراتيجات التي تضمنتها الخطة خلال الفترة المرسومة.
يشار إلى أن خطة الرئاسة للانطلاقة المستقبلية للمبادرات التحولية (2024)؛ تهدف لاستشراف مستقبل الرئاسة وتحديد الأهداف والاستفادة من الموارد المتاحة، وتخطي التحديات سواء الداخلية أو الخارجية، والتعامل المرن مع العوامل المتغيرة.
وستعمل من خلال وكالاتها مسخرة كافة قدراتها وطاقاتها خلال الفترة القادمة لتفعيل قرابة (59) مبادرة مقسمةً إلى (10) محاور وتهدف الخطة إلى تطوير الخدمات المقدمة في الحرمين الشريفين بما يتواكب مع رؤية المملكة العربية السعودية (٢٠٣٠) وما يحقق تطلعات القيادة الرشيدة.