الأحد, 21 تشرين2/نوفمبر 2021 17:22

الرئيس العام يطلع وزير الصحة على جهود الرئاسة في مكافحة جائحة كورونا

قيم الموضوع
(2 أصوات)
اطلعَ معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس  معالي وزير الصحة فهد بن عبدالرحمن الجلاجل خلال لقائهما في مدينة الرياض على جهود الرئاسة في التعامل مع جائحة كورونا المستجد ( كوفيدا -19) في الحرمين الشريفين.
وبين معاليه أن الرئاسة قامت باتخاذ كافة الإجراءات لحفظ السلامة العامة لقاصدي الحرمين الشريفين وفق أعلى المعايير والخطط الاستباقية بالتنسيق مع الجهات الحكومية كافة .
وأوضح معاليه أن الرئاسة عملت من منطلق واجبها الديني والوطني والأمني، واستشعارها للمسؤولية الكبرى في حماية الإنسان والمجتمع من خلال العمل على عدد من الإجراءات الاحترازية والتوعوية والتثقيفية بهدف وضع حياة الإنسان بالمقام الأول وذلك وفق توجيهات الدولة الرشيدة – رعاها الله –.
وأضاف تعددت الإرشادات الصحية ، خاصةً التباعد الجسدي  , وعدم التجمعات ، وارتداء الكمامات والالتزام بالتعقيم، والإسراع في أخذ اللقاحات واتخاذ كل ما يمكن من وسائل وتقنيات حديثة متخذة لسلامة قاصدي الحرمين والعاملين بهما من هذه الجائحة .
ولفت معاليه أن الرئاسة سخرت كافة إمكانياتها وطاقاتها البشرية والتقنية لخدمة الحرمين الشريفين والتي استمرت على مدى عام ونصف كما  طورت الذكاء الاصطناعي ونصبت الكاميرات الحرارية وذلك في سبيل حماية الإنسان والحفاظ على قداسة المكان .
كما أشار معاليه إلى أهمية وضع خطة عمل مشتركة بين الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ووزارة الصحة لضمان صحة الإنسان وتعزيز الأمن الصحي من خلال تكثيف عمل الوزارة وفرقها الميدانية وكوادرها الفنية في رحاب الحرمين الشريفين وتعزيز مفهوم الصحة العامة لمرتاديه.
D7488BBF CB1B 4653 9A51 4AB4CAA472A9
قراءة 935 مرات آخر تعديل في الأحد, 21 تشرين2/نوفمبر 2021 17:26