الثلاثاء, 23 تشرين2/نوفمبر 2021 15:03

الوكيل المساعد للشؤون الفكرية والثقافية يزور معرض السيرة النبوية بالمسجد الحرام

قيم الموضوع
(2 أصوات)

زار سعادة الوكيل المساعد للشؤون الفكرية والثقافية ومدير مركز الانحرافات الفكرية الشيخ علي بن حامد النافعي، معرض السيرة النبوية .

رافق سعادته خلال زيارته سعادة مدير عام الإدارة العامة للأمن الفكري والوسطية والاعتدال الأستاذ هادي بن حامد المقاطي، و سعادة مدير عام الإدارة العامة للشؤون الثقافية الأستاذ عاصم بن سيف الحصيني, وسعادة مدير أكاديمية الوسطية والاعتدال الشيخ صلاح الطفيحي، وسعادة مدير مجلس شباب الرئاسة التحاوري التطويري الأستاذ ثامر بن محمد الرزيزا، وأصحاب الفضيلة والسعادة مساعدي إدارات العموم ومديري الإدارات ووكلائهم.

وكان في استقبالهم سعادة مدير عام المعارض الرقمية بالمسجد الحرام الأستاذ ريان المسعودي، والذي قدم شرحاً وافياً عن فكرة المعرض ومحتوياته.

وأو ضح فضيلة الوكيل المساعد للشؤون الفكرية والثقافية ومدير مركز مواجهة الانحرافات الفكرية الشيخ علي بن حامد النافعي، بأن زيارة معرض السيرة النبوية، المقام داخل أروقة المسجد الحرام والذي دشنه معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، من الروافد الثقافية المهمة في إثراء تجربة الضيف وإطلاعه على الجوانب المضيئة في تعامل النبي -صلى الله عليه وسلم- ورحمته وتسامحه.

في إطار سعي الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي في تنويع جوانب المعرفة والإثراء الثقافي .

واطلع سعادته على ما يحويه المعرض من الوصف الدقيق لسيرة خاتم الأنبياء والمرسلين صلى الله عليه وسلم، ويقدم المعرض الإسلام في سمته الجليل، وثوبه الجميل من خلال شخصية النبي محمد -صلى الله عليه وسلم- والتعريف بكريم آدابه، وعظيم أخلاقه، وسمو شريعته، وبث روح الحب والخير ومعاني الرحمة والإنسانية والاعتدال والتسامح والتعايش"وحجم العناية والرعاية التي يوليها ولاة الأمر - حفظهم الله - للحرمين الشريفين.

وفي ختام الزيارة شكر فضيلته جهود معالي الرئيس العام -حفظه الله- على مايقدمه من دعم وتشجيع، والقائمين والمنظمين للمعرض؛ نظير جهودهم في نقل الصورة المشرفة للحرمين الشريفين ذات الرسالة العالمية ، سائلاً الله -العلي القدير- أن يكتب أجرهم.

يذكر أن وكالة الشؤون الفكرية والثقافية قد وضعت من ضمن أهدافها، زيارة المعارض التي تثري الجوانب الميدانية والتخصصية للمنسوبين في الجوانب الفكرية والثقافية والعلمية في ظل رؤية المملكة العربية السعودية 2030 الثرية بدعم المهارات والإبداع.

8aaf7903 25e7 4b7f a62c cc1811b06b14a04913b6 edf2 4130 a6b2 d630d70d28d4a6f7c775 636b 4067 b365 9206a8be72a8
قراءة 732 مرات