الثلاثاء, 28 كانون1/ديسمبر 2021 23:13

كلية الحرم المكي تطلق برنامج "محفوظات اللغة العربية"

قيم الموضوع
(0 أصوات)


أطلقت كلية الحرم المكي برنامجها العلمي الهادف لحفظ أصول اللغة العربية، وقواعدها، ويأتي البرنامج ضمن جهود الكلية في تسهيل علوم اللغة العربية، وتقريبها لعشاقها من أبناء اللسان العربي، وبناء رصيد معرفي متين يقيم عليه طلاب الدراسات الشرعية عمومًا، وطلاب الدراسات في علوم اللغة العربية وآدابها على وجه الخصوص مشروعهم العلمي.
وأشار عميد الكلية الدكتور حسن بن أحمد بالبيد إلى أن هذا البرنامج يأتي ضمن المساعي المبذولة في سبيل إحياء العناية باللغة العربية، وقد جاء متنوعًا المشارب حيث شملت مساراته "علم النحو والصرف، و"علم فقه اللغة" و"علم الأدب"، بهدف استيعاب أكبر قدر من عشاق اللغة.
ودعا فضيلته محبي اللغة العربية من طلاب التعليم النظامي بالحرم على الحرص على المشاركة في البرنامج، منوها إلى أن مثل هذه البرنامج لبنة ضرورية في البناء العلمي الرصين، فحفظ أصول الفنون ضرورة عليمة لا غنى عنها، وقد قيل "فاحفظ فكل حافظ إمام".
وشكر فضيلته معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس على ما يوليه من اهتمام وعناية بمنظومة التعليم النظامي بالحرم المكي سائلا المولى سبحانه أن يجزل لمعاليه المثوبة على ما يبذله من جهد وتضحيات في سبيل النهوض بهذه المؤسسة العلمية الرائدة في مجال تعليم العلوم الشرعية وعلوم اللغة العربية.


رابط التسجيل

https://forms.office.com/r/kebQhC7w5r
قراءة 764 مرات