الأربعاء, 26 كانون2/يناير 2022 14:19

الرئيس العام يدشن عدداً من البرامج لمعهد وكلية الحرم المكي الشريف ويؤكد جهود المملكة في دعم المسيرة التعليمية في الحرمين الشريفين

قيم الموضوع
(0 أصوات)
 
 
دشن معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس، كرسي أصول الفقه، وعددا من البرامج التابعة لمعهد وكلية الحرم المكي الشريف في رحاب البيت العتيق ، بحضور وكيل الرئيس العام للشؤون العلمية والأكاديمية الشيخ الدكتور عبد الرحمن الشهري، ووكيل الرئيس العام للشؤون الإعلامية الأستاذ هاني حيدر ، وعدد من  مديري الوكالة.
ويعنى برنامج تمكين بتعزيز وتمكين خريجي كلية المسجد الحرام من مواكبة تطورات سوق العمل في المملكة العربية السعودية وتعريف الخريجين بأدوات سوق العمل .
كما دشن معاليه برنامج مدارج العلوم والذي يستهدف الجانب العلمي للطلاب ليبلغوا إلى مرحلة الاجتهاد في فنون العلوم الشرعية واللغة العربية .
ودشن معاليه كرسي أصول الفقه وهو كرسي علمي أكاديمي يهتم بأصول الفقه وما يتعلق به من فنون.  
وتأتي هذه البرامج وتدشين الكرسي من معاليه لإبراز جهود المملكة العربية السعودية وقيادتها الرشيدة -رعاها الله- في خدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما، وتعزيز دور رسالة الحرمين الشريفين في نشر الهداية للعالمين على مبدأ الوسطية والاعتدال ونشر ثقافة التسامح للعالمين.

Image 5Image 3Image 2Image 1


قراءة 645 مرات آخر تعديل في الخميس, 27 كانون2/يناير 2022 11:24