الأحد, 30 كانون2/يناير 2022 15:22

وكالة الشؤون التأهيلية والتدريبية والإثرائية تقيم دورة تقييم المخاطر في أوقات الطوارئ والأزمات

قيم الموضوع
(0 أصوات)
نفذت وكالة الشؤون التأهيلية والتدريبية والإثرائية ممثلة في الإدارة العامة للشؤون التدريبية والتأهيلية والإثرائية وبالتعاون مع الإدارة العامة للطوارئ ومواجهة المخاطر دورة تدريبية بعنوان: (تقييم المخاطر في أوقات الطوارئ والأزمات ) , أوضح ذلك سعادة وكيل الرئيس العام للشؤون التأهيلية والتدريبية والإثرائية الدكتور وليد بن صالح باصمد.
ومن جانبه أكد سعادة الوكيل المساعد للشؤون التأهيلية والتدريبية والإثرائية الأستاذ أحمد بن عيد الوذيناني، أن الدورة التي أقيمت لمدة خمس ساعات تضمنت مجموعة من المحاور أبرزها التعريف بنظام إدارة السلامة والصحة المهنية، وأنواع المخاطر، والتعرف على حوادث وشيكة الوقوع، وما هي الصحة المهنية، وأسباب الحوادث، وطرق منع الحوادث، وتقييم المخاطر، وتحليل المخاطر الوظيفية.
وأكد الوذيناني أن وكالة الشؤون التأهيلية والتدريبية والإثرائية مستمرة في تقديم عددٍ من الدورات لمنسوبي ومنسوبات الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، إنفاذاً لتوجيهات معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، وذلك لتطوير العملية التدريبية والمنظومة العملية داخل الحرمين الشريفين.
كما أكد مدير عام الإدارة العامة للطوارئ ومواجهة المخاطر الأستاذ سعيد بن حمود الغامدي، أن هذه الدورات تأتي ثمرة للتعاون بين الإدارات ويستفيد منها منسوبو الرئاسة.  
حضر الدورة (24) متدربًا في قاعة التدريب بمكتبة الحرم المكي الشريف ببطحاء قريش وقدمها سعادة المدرب المهندس الدكتور طلال بن صالح مندورة.
قراءة 820 مرات