الثلاثاء, 01 شباط/فبراير 2022 18:32

ضمن مبادرة كيف نكون قدوة في العالم الرقمي.. ترجمة خطبة عرفة بعشر لغات عالمية

قيم الموضوع
(0 أصوات)

ضمن مبادرة كيف نكون قدوة في العالم الرقمي تقوم الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي على ترجمة خطبة عرفة بعشر لغات عالمية وهي: (الإنجليزية – الفرنسية – الملاوية – الأردية – الفارسية – الروسية – الصينية – البنغالية – التركية – الهوسا).

حيث استخدمت الرئاسة أفضل وأحدث التقنيات لبث وترجمة الخطبة داخل المشاعر المقدسة، وبثها في جميع أنحاء العالم، بما يضمن جودة الصوت ووضوحه وسهولة استقباله في جميع المخيمات الخاصة ببعثات الحج، والمستمعين من جميع أنحاء العالم من خلال منصات الرئاسة الرقمية على الموقع الرسمي للرئاسة وحساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي والتي من بينها (منصة وتطبيق منارة الحرمين، الترددات الإذاعية (FM) بتردد خاص لكل لغة - والترجمة النصية في قناتي القرآن الكريم والسنة النبوية)، إضافة إلى الترجمة بلغة الإشارة.

وكما تعمل على توفير مشغلي صوت عند التشغيل المباشر، للتحكم بجودة الصوت وحفظ المحتويات الصوتية وتسليمه للجهات المنظمة، حيث يعمل عليها (15) مترجما، كما يتم تسجيل الخطب التي تبث بنفس اللغة خلال البث المباشر.

ويأتي ذلك تحقيقاً لتطلعات ولاة الأمر-حفظهم الله- لنشر رسالة الدين الإسلامي الحنيف إلى العالم أجمع، وتقديم أفضل الخدمات التي تعيين الحاج والمعتمر والزائر في إثراء رحلتهم الدينية بالفوائد والمنافع، وإبراز الصورة الصحيحة لهذا الدين الحنيف.
Image 2 (1)
قراءة 696 مرات