الإثنين, 14 شباط/فبراير 2022 17:09

وكالة الرئاسة لتمكين المرأة تعقد اجتماعاً لمناقشة خطة مرصد المرأة في الحرمين الشريفين

قيم الموضوع
(1 تصويت)

عقدت وكالة الرئاسة لتمكين المرأة اجتماعاً لمناقشة خطة مرصد المرأة في الحرمين الشريفين بالمشاركة مع الوكالة المساعدة للشؤون التقنية والتحولات الرقمية والذكاء الاصطناعي.

وأوضحت سعادة وكيل الرئيس العام لتمكين المرأة الأستاذة مرام بنت عبدالكريم المعطاني، بأن الاجتماع عقد لمناقشة الخطة الأولية التقنية لمشروع مرصد المرأة في الحرمين، وللعمل على وضع الأسس الأولى لجمع البيانات الخاصة بالمرأة وتحديد مخرجات المشروع منذ بدء عمل المرأة في الحرمين الشريفين.

وبينت سعادتها الفكرة التي من أجلها أنشئ المرصد, وهو مركز متخصص يحتوي على قاعدة بيانات يتم من خلاله رصد كل ما يرتبط بالمرأة وشؤونها في الحرمين الشريفين، من إنجازات وخدمات ومبادرات ودراسات، بمختلف المجالات الفكرية والعلمية والتوجيهية والإرشادية والتقنية واللغات والترجمة.

ورفعت المعطاني شكرها لمعالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، لتوجيهاته السديدة في ضرورة تجويد المنظومة النسائية والارتقاء بها, بما يوائم تطلعات ولاة الأمر-حفظهم الله- في الرؤية الطموحة ٢٠٣٠م.

حضر الاجتماع سعادة الوكيل المساعد للشؤون التقنية والتحولات الرقمية والذكاء الاصطناعي الأستاذ سنان تركستاني, وسعادة المدير المناوب في الإدارة العامة لشؤون المناوبة والمناوبين الأستاذ سعد الريشي، وسعادة مساعد مدير عام تقنية المعلومات المهندس وهيب المطرفي، وسعادة مدير إدارة التحول الرقمي الأستاذ عبد العزيز طوالة، وسعادة الأستاذ عمرو الزبيدي محلل أعمال، وسعادة معلمة ومسؤولة التقنية بمعهد الحرم المكي النسائي الأستاذة أسماء الريشي.
قراءة 675 مرات