الإثنين, 14 شباط/فبراير 2022 23:20

وكالة الشؤون العلمية والتوجيهية النسائية تعلن استئناف برنامج صناعة التربوي في مرحلته الثانية

قيم الموضوع
(2 أصوات)
أعلنت وكالة الشؤون العلمية والتوجيهية النسائية ممثلة بالإدارة العامة للآداب والشؤون التربوية النسائية وبالتعاون مع الإدارة العامة لأكاديمية المسجد الحرام وإدارة الأكاديمية والتدريب النسائية عن استكمال المرحلة الثانية من برنامج صناعة التربوي بمشاركة نخبة من المختصين في مجال التربية الإسلامية.

وأوضحت سعادة مديرة الإدارة العامة للآداب والشؤون التربوية النسائية الدكتورة عبير بنت محمد الجفير بأن البرنامج استأنف المرحلة الثانية بدورة تدريبية عبر المنصة الافتراضية الزوم واستهدف أعضاء هيئة التدريس بمعهد الحرم المكي الشريف النسائي, وكلية الحرم المكي الشريف القسم النسائي.

وأضافت سعادتها أن الدورة تضمنت العديد من المحاور أبرزها دور التربية الإسلامية في مواجهة التحديات المعاصرة, ودور التربية الإسلامية في التنمية والبناء الحضاري, وبيان جوانب التربية البناءة والعمل على تطوير المهارات, ودمج مقومات التربية مع وسائل التطبيق.

ورفعت الجفير شكرها لسعادة وكيل الرئيس العام للشؤون العلمية والفكرية والتوجيهية النسائية الدكتورة نورة بنت هليل الذويبي لدعمها لمثل هذه البرامج النوعية والقيمة, والتي تأتي تنفيذًا لتوجيهات معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبد الرحمن بن عبدالعزيز السديس في تجويد المنظومة التعليمية النسائية بالمسجد الحرام بما يتواكب مع رؤية المملكة السامية ٢٠٣٠م.
قراءة 626 مرات