الخميس, 03 آذار/مارس 2022 17:07

انطلاقة المسابقة الثقافية ( كنوز ) بين وكالات الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي

قيم الموضوع
(1 تصويت)
أطلقت وكالة الشؤون الفكرية والثقافية المسابقة الثقافية الإبداعية الكبرى ( كنوز ) بين وكالات الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، والتي دشنها ورعاها معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس.
حيث تم تقديم المسابقة من خلال إدارة الثقافة الإبداعية وإدارة التوعية الفكرية والحوار الحضاري ومجلس شباب الرئاسة التحاوري التطويري وعدد من منسوبي الوكالة في اللجان .
و أوضح فضيلة وكيل الرئيس العام للشؤون الفكرية والثقافية الدكتور ناصر بن عثمان الزهراني، أن هذه المسابقة تهدف لإثراء الفكر والمعرفة والثقافة للمتسابقين والمتسابقات من خلال طرح الأسئلة المتنوعة في شتى المجالات المعرفية المختلفة كالعلوم الشرعية والتاريخ والحضارة الإسلامية، وكذلك تعزيز قيم المواطنة والإشارة إلى العلوم الإدارية والصحية وغيرها، وذلك في سبيل سعي الوكالة لإيصال رسالتها الفكرية والثقافية النوعية لكافة منسوبي ومنسوبات الرئاسة العامة والتي تنعكس إيجاباً في إثراء رحلة القاصدين .

كما أضاف فضيلة الوكيل المساعد للشؤون الفكرية والثقافية الشيخ علي بن حامد النافعي، أن في هذه المسابقة استثمار لطاقات شباب الرئاسة وقدراتهم الفكرية والثقافية باعتبارها الثروة الثمينة لحاضر وطننا ومستقبله فهي إثراء لحياة المجتمع المعرفي والثقافي به.

وبلغ عدد المتسابقين ١٠٠ مشارك و مشاركة من ٢٠ وكالة من وكالات الرئاسة العامة.

يُذكر أن مسابقة ( كنوز ) تعتمد على المخزون الثقافي لدى المتسابقين والمتسابقات ذات خيار إلكتروني دقيق يحسب سرعة إدخال الإجابات ثم النقاط التي تحصل عليها كل وكالة مشاركة، كما تحظى باهتمام ورعاية كريمة من قبل معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبد الرحمن السديس - حفظه الله -.
IMG 20220303 170530 881IMG 20220303 170534 012IMG 20220303 170537 041
قراءة 794 مرات