الأحد, 06 آذار/مارس 2022 17:34

وفد مجلس الأئمة الكندي يزور عددا من مرافق الرئاسة

قيم الموضوع
(1 تصويت)
زار وفد مجلس الأئمة الكندي بكندا عددا من مرافق الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، شملت مجمع الملك عبد العزيز لكسوة الكعبة المشرفة , ومعرض عمارة الحرمين الشريفين , وزيارة مكتبة الحرم المكي الشريف والذي بلاغ 50 شخصا يرأسهم الدكتور رفعت محمد.   
وابتدأ الوفد بزيارة مجمع الملك عبد العزيز لكسوة الكعبة المشرفة للاطلاع على ما يحتويه المجمع من إمكانيات وآليات صناعة الكسوة المشرفة، وكان في استقبالهم المدير العام لإدارة العلاقات والإعلام بالمجمع الأستاذ أحمد السويهري، وشاهد الوفد عرضا مرئيا عن كسوة الكعبة المشرفة , واستمعوا لشرح مفصل عن مراحل صناعة ثوب الكعبة المشرفة، وما شهده المجمع من تطور خلال السنوات الماضية.
وانتقل الوفد إلى زيارة معرض عمارة الحرمين الشريفين وكان في استقبالهم وكيل معرض عمارة الحرمين الشريفين الأستاذ حامد الثبيتي , حيث اطلع الوفد على أبرز المقتنيات التاريخية والأثرية والمخطوطات المتعلقة بالمسجد الحرام في عدد من القاعات التي تعد نافذة ثقافية ومعلماً حضاريا في المملكة العربية السعودية .
وزار الوفد مكتبة الحرم المكي الشريف وكان في استقبالهم مدير الإدارة العامة للبرامج والفعاليات بوكالة شؤون المكتبات والبحث العلمي الأستاذ بندر العمرو، اطلعوا خلالها على ما تقدمه من خدمات ومخطوطات تاريخية وإرث التاريخ الإسلامي الثقافي والمعرفي ودورها في دعم البحث العلمي ومخزونها من الدوريات والصحف والخدمات الإلكترونية لزوارها.
رافق الوفد مدير إدارة العلاقات الخارجية الأستاذ أحمد الراجحي وفي ختام الزيارة عبر الوفد عن سعادته بما تقدمه المملكة العربية السعودية للحرمين الشريفين وقاصديهما، مشيداً بالدعم الكبير الذي تقدمه المملكة لخدمة الإسلام والمسلمين.     
IMG 0471IMG 0477IMG 0478IMG 0486IMG 0485IMG 0487IMG 0467IMG 0479
قراءة 588 مرات آخر تعديل في الإثنين, 07 آذار/مارس 2022 09:53