الثلاثاء, 29 آذار/مارس 2022 18:41

برعاية معالي الرئيس العام معهد الحرم المكي الشريف يقيم التصفيات النهائية لمسابقة حفاظ الحرمين

قيم الموضوع
(2 أصوات)
أقامت الإدارة العامة لمعهد الحرم المكي الشريف التصفيات النهائية لمسابقة حفاظ الحرمين والمختصة في حفظ القرآن الكريم والسنة النبوية لطلاب المعهدين والكليتين في المسجد الحرام والمسجد النبوي .

وقد أوضح فضيلة مدير مسابقة حفاظ الحرمين الشيخ أحمد بن حسين باعيسى بأن المسابقة في دورتها الأولى أشتملت على مسارين، المسار الأول: في حفظ القرآن الكريم وتحته (3) فروع:
الفرع الأول: حفظ القرآن الكريم كاملًا مع معاني الغريب ،الفرع الثاني: حفظ عشرين جزءًا من القرآن الكريم (من سورة يونس إلى سورة الناس) مع معاني الغريب خمسة أجزاء، الفرع الثالث: حفظ عشرة أجزاء من القرآن الكريم (من سورة العنكبوت إلى سورة الناس) مع معاني الغريب ثلاثة أجزاء.
كما أشار فضيلته إلى أن المسار الثاني من المسابقة في حفظ سنة النبي صلى الله عليه وسلم ، وتحتها أربعة فروع:
الفرع الأول: حفظ متن بلوغ المرام كاملًا. (1352) حديثا ، والفرع الثاني: حفظ متن عمدة الأحكام كاملًا. (420) حديثا ، والفرع الثالث: حفظ (قسم العبادات) من بلوغ المرام. (643) حديثا ، والفرع الرابع: حفظ (قسم العبادات) من عمدة الأحكام. (252) حديثا.

وقد أقيمت التصفيات النهائية بمكتبة الحرم المكي الشريف بين المتسابقين الفائزين في كل فرع على مستوى المعهدين والكليتين ، ومجموع عددهم (٥٦) متسابقًا، في كل فرع ثمانية متسابقون.
كما أشار فضيلة مدير عام معهد الحرم المكي الشريف الشيخ صالح بن دخيل ربه السلمي بأن هذه المسابقات تسعى إلى الارتقاء بمستوى الطلاب في ضبط نصوص الوحيين، وتسهم في بث روح المنافسة المحمودة بين طلاب العلم، كما أن من أهدافها تهيئة الطلاب للمشاركة في مسابقات القرآن الكريم المحلية كمسابقة الملك سلمان -حفظه الله- ومسابقة الملك عبد العزيز -طيب الله ثراه-، مقدما شكره لولاة الأمر حفظهم الله على رعايتهم وعنايتهم بكل ما يخدم الكتاب والسنة، والشكر لمعالي الرئيس العام على توجيهاته السديدة ومتابعته الدائمة لكل ما يسهم في الارتقاء بالعلم والتعليم في الحرمين الشريفين.
2O6A0008DSC053142O6A0003
قراءة 827 مرات