الإثنين, 04 نيسان/أبريل 2022 13:40

اليوم العالمي للمخطوطات، لقاء تقيمه وكالة الشؤون التأهيلية والتدريبية والإثرائية بالتعاون مع وكالة المكتبات والبحث العلمي

قيم الموضوع
(1 تصويت)


تعتزم وكالة الشؤون التأهيلية والتدريبية والإثرائية بالتعاون مع وكالة المكتبات والبحث العلمي إقامة لقاء إثرائي بمناسبة ( اليوم العالمي للمخطوطات ) يقدمه سعادة وكيل الرئيس العام لشؤون المكتبات والبحث العلمي الدكتور أحمد بن فهد الشويعر، وسعادة الوكيل المساعد لشؤون المكتبات والبحث العلمي الأستاذ عبدالله بن حمد الصولي، وسعادة مدير مركز المخطوطات بمكتبة الحرم المكي الشريف. وذلك يوم الخميس الموافق ١٤٤٣/٠٩/٠٦ الموافق ٢٠٢٢/٠٤/٠٧ م في الساعة الواحدة مساء. أوضح ذلك سعادة وكيل الرئيس العام للشؤون التأهيلية والتدريبية والإثرائية الدكتور وليد بن صالح باصمد.
من جانبه، أوضح مدير عام الإدارة العامة لأكاديمية المسجد الحرام المهندس حسن بن محمد فلاته، أن المعرض الذي سيقام في مكتبة الحرم المكي الشريف سيحتوي على أبرز المخطوطات النادرة في مكتبة الحرم المكي الشريف.
وأن اللقاء سيتضمن العديد من المحاور من أبرزها، لمحة تاريخية عن المخطوطات، وإدارة المخطوطات ومهامها ، والاهتمام بالمخطوطات ، وأبرز المخطوطات النادرة .
وبين فلاته أن اللقاء سيكون متاحا عن بعد وذلك عبر الرابط التالي:
https://us02web.zoom.us/j/87435017851?pwd=Y3dSZUcyQzRZVWp6bHBPNkxoWjk0QT09

Meeting ID: 874 3501 7851
Passcode: 20

وأكد فلاته أن هذه اللقاءات تأتي بتوجيه من معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، لتفعيل الجانب الإثرائي المعرفي وأهميته في رفع مستوى الوعي والإدراك لدى منسوبي شؤون الحرمين، لينعكس إيجابا على الخدمات المقدمة لقاصدي بيت الله الحرام.
قراءة 684 مرات آخر تعديل في الإثنين, 04 نيسان/أبريل 2022 14:41