الثلاثاء, 05 نيسان/أبريل 2022 11:22

وكالة قياس الأداء والجودة والتميز المؤسسي تنفذ مسوحاً إحصائية ميدانية خلال شهر رمضان المبارك

قيم الموضوع
(4 أصوات)
 
يواصل مركز الإحصاء والمعلومات تنفيذ مسوح إحصائية ميدانية خلال شهر رمضان المبارك، أوضح ذلك سعادة مدير مركز الإحصاء والمعلومات الأستاذ محمد بن سعد السويهري.
وبين سعادته أن هذه المسوح الإحصائية إحدى أهم دعائم تطوير منظومات العمل والمساعدة في حل المشكلات واتخاذ القرارات ووضع الخطط بناءً على واقع الأرقام المأخوذة من ميدان العمل، مؤكد أنَّ جميع البيانات يتمُّ التعامل معها كأساس معلوماتي يَعتمِدُ عليه متخذو القرارات، وأن المسوح الميدانية تهدف إلى توفير بيانات تفصيلية، كحساب متوسط أداء المعتمر لشعيرة العمرة، والأماكن المفضلة للصلاة والجلوس بها في المسجد الحرام، و أبرز المعلومات التي يرغب المعتمرين والمصلين معرفتها عن  الخدمات بالمسجد الحرام وساحاته.
من جانبه أكد سعادة مدير عام الإدارة العامة للإحصاء ودعم القرار سعادة المهندس فارس بن محمد المسعودي أن الأعمال الإحصائية من مسوح ميدانية وحصر لأرقام الرئاسة تأتي بالاستخدام الأمثل للتقنية والعلوم لتطوير الأعمال والتحسين المستمر والتحليل للبيانات وتحويلها لمعلومات .
يأتي ذلك تنفيذاً  لتوجيهات معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، وبمتابعة من سعادة وكيل الرئيس العام لقياس الأداء والجودة والتميز المؤسسي الدكتور سمير بن سعد السويهري.
2
قراءة 848 مرات