السبت, 09 نيسان/أبريل 2022 19:44

متطوعات يشدن بتنظيم العمل التطوعي داخل المسجد الحرام

قيم الموضوع
(9 أصوات)

 
وجهت متطوعات رسالة إلى جميع فئات المجتمع، أكدن من خلالها جهود الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي في تنظيم وإدارة العمل التطوعي داخل المسجد الحرام، وتسخير أفضل الإمكانيات وتوفير الفرص التطوعية النوعية في عدة مجالات, وفتح المجال للمشاركة في خدمة ضيوف الرحمن، والمشاركة في تحقيق أهداف رؤية المملكة العربية السعودية (2030) والتي ركزت على الأعمال التطوعية، من خلال استهدافها الوصل إلى مليون متطوع .

 
وأشارت المتطوعة ميمونة ياسين بأن العمل التطوعي ينعكس على حياة الإنسان ويضفي لديه حب المشاركات المجتمعية , وخدمة المجتمع بكل إخلاص وتفاني خلال هذه الشهر الكريم والظفر بالمثوبة من الله وبينت أن تواجدها في المسجد الحرام في كافة المواقع حقق لها هدفها في خدمة ضيوف الرحمن.

وقالت ميمونة ياسين أنها حققت (180) ساعة عمل تطوعي خلال العام الماضي، وتسعى هذا العام إلى تحقيق ساعات تطوعية أكثر.
 

ولفتت أحد المتطوعات، المرشدة الطلابية بمعهد الحرم النسائي نورة المولد أن الرئاسة حظيت بالعديد من الخبرات على أثر التعاون مع العديد من الجهات , وأعربت عن مدى تقديرها لجهود الرئاسة على حسن التنظيم واستقبال المتطوعات ,  وأشارت إلى أن خدمة اللغات والترجمة حظيت بكوكبة من المتطوعات الذين يجيدون اللغات (اليابانية والإنجليزية والفرنسية والأوردية).

وقالت نورة يساهم المتطوعات في نشر منهج ورسالة الوسطية والاعتدال والتي يحثنا عليها ديننا الحنيف، من خلال البرامج التي تقدمها الرئاسة.
 

وبينت إحدى منسوبات التعليم بمنطقة مكة المكرمة مديرة قسم النشاط الاجتماعي المتطوعة نجاة الحربي أن العمل التطوعي يؤصل عمل الخير لدى المتطوعات خصوصاً في شهر الخير والبركات , وأشارت أن العمل التطوعي يعزز إكساب المتطوعات للفوائد الشخصية وتعزيز القيم الدينية وتهذيب السلوكيات لدى الفتيات اللواتي يؤمنن بأن العمل التطوعي جزء لا يتجزأ من حياتهن اليومية .

msg170968875 867
قراءة 1070 مرات