الخميس, 14 نيسان/أبريل 2022 00:40

الرئيس العام يطلق عدداً من البرامج العلمية المتخصصة بالقرآن الكريم وعلومه

قيم الموضوع
(5 أصوات)
أطلق معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس عدداً من البرامج العلمية والتطبيقية المختصة بعلوم القرآن الكريم وتلاوته ، بحضور مدير الإدارة العامة لشؤون المصاحف والكتب سعادة الأستاذ غازي الذبياني .

وأكد معاليه أن الرئاسة حريصة على العناية بالقرآن الكريم وترجمة معانيه والحفاظ على الكتب العلمية وإيصال رسالة الحرمين للعالمين من حيث الدعم الدائم لحلقات القرأن ومقرأة الحرمين ، وذلك بتوجيهات كريمة من القيادة الرشيدة- حفظها الله- ، حيث إن الرئاسة استفادت من التقنية في تسهيل الوصول لكل ما يعنى بالخدمات المقدمة لقاصدي بيت الله الحرام والمسلمين جميعاٌ.

وتأتي هذه البرامج على النحو التالي :

١- برنامج (بيان) لترجمة معاني كلمات القرآن الكريم باللغات المختلفة ( لإدارة شؤون المصاحف )، حيث يهدف هذا البرنامج إلى تسهيل قراءة القرآن الكريم عبر الأجهزة الذكية بـ(70) لغة عالمية متوفرة من خلال خاصية الباركود.

٢- برنامج فضائل في موسمها الثاني ( لإدارة الحلقات القرآنية ) حيث تقام خلال موسم رمضان للراغبين بحفظ سورتي الكهف والملك، والنطق الصحيح للكلمات وحسن تجويد القرآن الكريم وأدائه، وأن يتلى كتاب الله عز وجل كما أنزل.

٣- مقرأة النشء الرمضانية ( لإدارة مقرأة الحرمين ) وهي مقرأة تعنى بتصحيح تلاوة القرآن الكريم للصغار وتعليمهم كيفية النطق الصحيح لكلمات القرآن الكريم وحروفه.

٤- الحقيبة الرمضانية ( لإدارة شؤون الكتب ) وهي عبارة عن عدد من الكتب العلمية والكتيبات الدعوية فيما يخص شهر رمضان المبارك بخاصية (QR) الباركود ونشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي .
IMG 20220414 004007 134IMG 20220414 004010 413
قراءة 935 مرات