الخميس, 14 نيسان/أبريل 2022 16:08

طالبات كلية الحرم المكي الشريف يشاركن في خدمة ضيوف الرحمن في المسجد الحرام

قيم الموضوع
(1 تصويت)

انطلاقاً من تعاليم ديننا الحنيف ومن مبدأ التعاون و التكافل الاجتماعي شاركت عدد من طالبات كلية الحرم المكي الشريف في الأعمال التطوعية خلال شهر رمضان لخدمة ضيوف الرحمن بالمسجد الحرام، حيث قامت مسؤولة تطوع قسم الطالبات بالكلية الأستاذة أسماء الزهراني بالتنسيق مع إدارة الخدمات الاجتماعية والأعمال التطوعية في الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي للمشاركة في مساندة الخدمات المقدمة للمعتمرين والمصلين.
وتهدف الأعمال التطوعية إلى تعزيز مفهوم شرف خدمة ضيوف الرحمن لدى المتطوعات عبر توزيع وجبات إفطار الصائمين وماء زمزم وتنظيم المصليات وتسوية الصفوف والتوعية بالإجراءات الاحترازية في كافة أرجاء الحرم داخل المصليات الخاصة بالنساء.
وأوضحت رئيسة قسم الشريعة بكلية الحرم الدكتورة فادية كنج: إن خدمة ضيوف الرحمن وتيسير أداء المناسك عليهم شرف نحرص عليه طوال العام وخاصة في شهر رمضان المبارك، والذي بدوره يترك أثراً وانطباعاً إيجابياً وذكرى مميزة في نفوس ضيوف الرحمن.
وأكد فضيلة عميد كلية الحرم المكي الدكتور حسن بالبيد أهمية هذا الجانب في تعزيز جوانب الشراكة المجتمعية التي تقدمها الكلية، وما له من دور في تحقيق رؤية المملكة العربية السعودية ٢٠٣٠ والتي تهدف إلى تطوير العمل التطوعي وتهيئة البيئة المناسبة لتنميته والوصول إلى مليون متطوع خلال الفترة القادمة.
قراءة 772 مرات