الثلاثاء, 19 نيسان/أبريل 2022 18:06

معرض "كسوة الكعبة" يثري تجربة قاصدي المسجد الحرام

قيم الموضوع
(1 تصويت)
أقامت وكالة مجمع الملك عبدالعزيز لكسوة الكعبة المشرفة بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، بالتعاون مع وكالة شؤون المعارض والمتاحف، معرضاً ميدانياً بالمسجد الحرام لاثراء تجربة القاصدين بمعلومات عن كسوة الكعبة المشرفة والخطوط المستخدمة فيها.
وأفاد سعادة الوكيل المساعد لمجمع الملك عبدالعزيز لكسوة الكعبة المشرفة المهندس فارس المطرفي بأن المعرض جاء بصورة مختلفة حيث تم عرض أربعة قطع  تحاكي الكسوة الحالية من كافة الجهات، وطريقة الكتابة عليها.
وأوضح "المطرفي" أن الآيات مكتوبة بالخط الثلث وتمت إعادة كتابتها بخط النسخ  ليتعرف الزائر والمعتمر على ماهو مكتوب من الآيات على حزام الكعبة وما تحت الحزام، وأيضا قطعة منسج من كسوة الكعبة المشرفة (قنديل ياحي  ياقيوم).
وبين سعادته بإن المعرض يحتوي على ركن الخط العربي وتواجد خطاط كسوة الكعبة المشرفة مختار عالم شقدار والذي يقوم بإهداء الزوار بطاقات يكتب عليها أسمائهم بالخط العربي.
تأتي هذه الجهود بتوجيهات من معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس وبمتابعة من قبل سعادة وكيل الرئيس العام لمجمع الملك عبدالعزيز لكسوة الكعبة المشرفة الأستاذ عبدالحميد المالكي.
IMG 0864IMG 0862IMG 0869
قراءة 1106 مرات آخر تعديل في الثلاثاء, 19 نيسان/أبريل 2022 18:28