الخميس, 28 نيسان/أبريل 2022 21:39

ضمن سلسلة لقاءات "وزكّها 1" لقاءً بعنوان "تزكية النفوس وأثرها في مواجهة التحدّيات المعاصرة"

قيم الموضوع
(1 تصويت)


قدّمت وكالة الشؤون العلمية والفكرية والتوجيهية النسائية ممثلة بالإدارة العامة للآداب والشؤون التربوية وبالتعاون مع وكالة الشؤون الفكرية والثقافية لقاء بعنوان " تزكية النفوس وأثرها في مواجهة التحدّيات المعاصرة" وذلك ضمن مبادرة وأقبلت العشر.

حيث قدّم اللقاء فضيلة وكيل الرئيس العام للشؤون الفكرية والثقافية الدكتور ناصر بن عثمان الزهراني، موضحاً حكم تزكية النفس وأهميتها،وأقسامها، ووسائلها، وأهم التحدّيات المعاصرة كوسائل الإعلام الغير منضبطة، ومواجهة المغرضين وردع الحاقدين، ومنصات التواصل الاجتماعي، ورفقاء السوء، والشائعات، والمحافظة على الهوية، والتمسّك بالقيم والمبادئ، والأثر المترتّب عند تزكية النفوس في مواجهة هذه التحدّيات.

وختم فضيلته اللقاء بالدعاء والثناء لله – عز وجل – ثم لمعالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي فضيلة الشيخ الدكتور عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس على دعمه الدائم والحثيث في نشر رسالة الحرمين العلمية والدعوية.

وأوضح فضيلة الوكيل المساعد للشؤون الفكرية والثقافية الشيخ علي بن حامد النافعي بأن اللقاءات الإثرائية النوعية مستمرة فيما يخدم القاصدين والقاصدات وذلك بالتنسيق مع الوكالات المختصة في البرامج التخصصية وضمن برامج الوكالة التشاركية.

من جهتها أشارت سعادة مديرة الإدارة العامة للآداب والشؤون التربوية الأستاذة عبير الجفير
بأن للمرأة حضور فاعل ولله الحمد في شتى مجالات الحياة، ومنها خدمة قاصدات الحرمين الشريفين من معتمرات ومصليات وزائرات ومايقدمنه منسوبات الرئاسة من خدمة نوعية ومميزة في العديد من الاختصاصات.
قراءة 650 مرات