الأحد, 08 أيار 2022 12:27

الرئيس العام: افتتاح معرض عمارة المسجد النبوي يجسد اهتمام القيادة الرشيدة بزائري المسجد النبوي

قيم الموضوع
(2 أصوات)


أوضح معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، أن افتتاح معرض عمارة المسجد النبوي يجسد اهتمام القيادة الرشيدة-حفظها الله- بزائري المسجد النبوي، وإثراء تجاربهم وتوسيع معلوماتهم عن المسجد النبوي.

وبين معاليه بأن القيادة الرشيدة-رعاها الله- تهتم بالحرمين الشريفين، وأن معرض عمارة المسجد النبوي يجسد اهتمام الدولة بتاريخ المسجد النبوي والتوسعات التي مرت به وبمقتنياته.

ويضم المعرض عددا من المقتنيات الحديثة والشاشات التفاعلية التي تتحدث عن عمارة المسجد النبوي الشريف، بالإضافة للأفلام الوثائقية، وقاعة العروض السينمائية؛ كما يشتمل على قاعة خاصة للمقتنيات الثمينة والتي تضم عدداً من المقتنيات النادرة والثمينة للحرمين الشريفين وقطع أثرية قديمة محفوظة عبر العصور.

كما يقدم المعرض محتواه بعدة لغات عبر اللوحات الجدارية والشاشات التفاعلية، ويحرص على خدمة جميع الزوار بمختلف اللغات، وتعد المادة الأسـاس لجميـع مخرجـات المعـرض باللغـة العربيـة، واللغـة الإنجليــزية، كما تم ترجمة محتوى المعرض إلى (12) لغة، بالإضافة لترجمة صوتية عبر أحدث التقنيات التي تمكن الزائر من الاستماع لجميع المحتويات عبر الأجهزة المخصصة لذلك.

وفي الختام دعا معاليه بأن يحفظ ولاة أمرنا الميامين، فهم يبذلون الغالي والنفيس لخدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما، وأن يديم على هذه البلاد عزها وتمكينها واستقرارها ووحدتها ورخاءها، إنه ولي ذلك والقادر عليه.
قراءة 681 مرات