الثلاثاء, 24 أيار 2022 17:28

بمشاركة عددٍ من أصحاب المعالي والفضيلة ..الرئاسة تعلن عن جدول جلسات ندوة (الفتوى في الحرمين الشريفين وأثرها في التيسير على قاصديهما )

قيم الموضوع
(1 تصويت)
أعلنت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي عن جدول جلسات ندوة ( الفتوى في الحرمين الشريفين وأثرها في التيسير على قاصديهما ) والتي تقيمها الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ،بموافقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - ، ورعاية مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة سمو الأمير خالد الفيصل، وبالتعاون مع الرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء ، يوم الثلاثاء القادم ١٤٤٣/١١/٠١ ، بالتوسعة السعودية الثالثة .

وتهدف هذه الندوة إلى إبراز جهود المملكة وولاة أمرها -أعزهم الله - بعمارة الحرمين الشريفين حسياً ومعنوياً ، وإيضاح الدور الريادي للحرمين الشريفين في نشر العلوم الشرعية ، وبيان أثرهما في الفتوى .

وسيرأس الجلسة الأولى والتي تأتي بإشراف من معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس ، ومعالي المستشار بالديوان الملكي عضو هيئة كبار العلماء إمام وخطيب المسجد الحرام معالي الشيخ الدكتور صالح بن عبدالله بن حميد وتأتي بعنوان (الفتوى في الحرمين الشريفين وأثرها ) ومقررها سعادة الدكتور سعد بن محمد المحيميد مساعد الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام، وسيتحدث كلاً من :

- معالي الشيخ الأستاذ الدكتور سعد بن ناصر الشثري المستشار بالديوان الملكي عضو هيئة كبار العلماء ، عضو اللجنة الدائمة للفتوى، عن أثر الفتوى في الحرمين الشريفين في التيسير على قاصديهما ، تطبيقات على مسائل مستجدة في الحرمين .

- معالي الشيخ الأستاذ الدكتور فهد بن سعد الماجد الأمين العام لهيئة كبار العلماء ، وسيتحدث عن منهج النبي صلى الله عليه وسلم وتطبيقه في الحرمين الشريفين.

- معالي الشيخ الأستاذ الدكتور عبدالسلام بن عبدالله السليمان عضو هيئة كبار العلماء ، وعضو اللجنة الدائمة للفتوى، وسيتحدث عن ضوابط تغير الفتوى ، تطبيقات على مسائل مستجدة في الحرمين الشريفين.


وسيرأس الجلسة الثانية المستشار بالديوان الملكي عضو هيئة كبار العلماء ، عضو اللجنة الدائمة للفتوى معالي الشيخ الأستاذ الدكتور سعد بن ناصر الشثري ، ومقررها مساعد الرئيس العام لشؤون المسجد النبوي الدكتور محمد بن أحمد الخضيري والتي سيتحدث فيها كلاً من :

- فضيلة الشيخ الأستاذ الدكتور سامي بن محمد الصقير عضو هيئة كبار العلماء ، عن تغير الفتوى ، حقيقته وأسبابه .

- معالي الشيخ الأستاذ الدكتور غالب بن محمد الحامضي عضو هيئة كبار العلماء، عن الفتوى في العصر الرقمي، وأثر التقنية في تعزيزها .

- فضيلة الشيخ الدكتور بندر بن عبدالعزيز بليلة عضو هيئة كبار العلماء إمام وخطيب المسجد الحرام، عن الفتوى والتقنية التكامل والترابط .
جدول الجلسة الأولىجدول الجلسة الثانية
قراءة 872 مرات آخر تعديل في الثلاثاء, 24 أيار 2022 18:24