الثلاثاء, 07 حزيران/يونيو 2022 15:13

بنخبة من مدربي الرئاسة؛ وكالة الشؤون التأهيلية والتدريبية والإثرائية تقيم دورات تأهيلية للمتعاقدين الموسميين

قيم الموضوع
(2 أصوات)

تواصل وكالة الشؤون التأهيلية والتدريبية والإثرائية ممثلة في الإدارة العامة للشؤون التدريبية والتأهيلية والإثرائية تقديم حزمة من البرامج والدورات التدريبية لتأهيل المتعاقدين الموسميين, أوضح ذلك سعادة وكيل الرئيس العام للشؤون التأهيلية والتدريبية والإثرائية الدكتور وليد بن صالح باصمد.

من جانبه أكد سعادة الوكيل المساعد للشؤون التأهيلية والتدريبية والإثرائية الأستاذ أحمد بن عيد الوذيناني أن هذه الدورات تقدم لتأهيل وتدريب المتعاقدين الموسميين وتعريفهم بآلية العمل، وطرق التعامل مع زوار بيت الله الحرام حتى يؤدوا مهامهم على الوجه المطلوب.

حيث يقدم فضيلة الشيخ علي بن حامد النافعي دورة تدريبية بعنوان (حقوق وواجبات المتعاقدين وأخلاقيات العمل) ومن محاورها التعرف على مفهوم العمل , وتعريف المشاركين بسلوكيات العمل وأخلاقيات الوظيفة , والتعرف على أخلاقيات المهنة ومكانة العمل في الإسلام.

ويقدم سعادة الأستاذ عاصم بن سيف الحصيني دورة بعنوان (تعظيم البيت الحرام) والتي تتضمن مجموعة من المحاور أبرزها تعريف المشاركين بمفهوم ثقافة تعظيم البيت الحرام والعمق التاريخي للبلد الحرام.

كما يقدم سعادة الأستاذ إسماعيل بن عابد العويبدي دورة (مهارات التعامل مع وفد الرحمن) وأبرز محاورها هي تأسيس العلاقة الحسنة وتعريف المشاركين على أساسيات التعامل وقيمه واستخدام الوسائل المؤثرة في بناء تعامل إنساني يليق بمقام زوار وعمار وحجاج بيت الله الحرام.

وتأتي هذه الدورات إنفاذاً لتوجيهات معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس لتطوير العملية التدريبية والمنظومة العملية داخل الحرمين الشريفين.
قراءة 667 مرات