الجمعة, 24 حزيران/يونيو 2022 20:21

استعدادا لموسم حج هذا العام 1443هـ .. تحليل البيانات والأرقام من عدة مصادر لدعم اتخاذ القرارات في المسجد الحرام

قيم الموضوع
(1 تصويت)
بدأت الادارة العامة للإحصاء ودعم القرار بتكثيف اعمالها استعدادا لموسم حج هذا العام 1443هـ، وذلك بمتابعة ومساندة مركز الاحصاء والمعلومات وادارة تجربة ضيف الرحمن، وأوضح سعادة مدير الادارة العامة للإحصاء ودعم القرار المهندس فارس بن محمد المسعودي بأن الادارة العامة تحلل البيانات والارقام من عدة مصادر وهي: (المسوح الاحصائية، واحصائيات الادارات، ومؤشرات الخدمات للرئاسة، وقياس الرضا عن الخدمات)، ثم تحويل تلك البيانات والارقام الى معلومات للاستفادة منها في دعم اتخاذ القرار.
وأكد "المسعودي" الادارة العامة كثفت من اعمال المسوح الاحصائية عن طريق الاستبانات بشكل موسع في الدراسات الاحصائية وقياس الرضا عن الخدمات المقدمة، حيث رسمت رحلة الحاج في المسجد الحرام والتعريف بإبراز الخدمات المقدمة له في أربع محطات رئيسية وهي: (الساحات، ومباني المصليات، وصحن المطاف، والمسعى).
كما تقيس الادارة العامة رضا الحجاج عن الخدمات المقدمة وقياس الاداء التشغيلي وقياس انطباعات المستفيدين في مواقع التواصل الاجتماعي.
ونوه "المسعودي" إلى أن هذه الأعمال تأتي إنفاذاً لتوجيهات معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، ومتابعة سعادة وكيل الرئيس العام للقياس والجودة والتميز المؤسسي الاستاذ سمير بن سعد السويهري.

96df7673 3d52 4ade aff2 7ced8db74561
قراءة 725 مرات آخر تعديل في الجمعة, 24 حزيران/يونيو 2022 21:32