الخميس, 30 حزيران/يونيو 2022 15:54

الرئيس العام يدشن معرض اللغات والترجمة في المسجد الحرام لإبراز جهود المملكة في خدمتها لضيوف الرحمن بالمسجد الحرام

قيم الموضوع
(0 أصوات)
دشن معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس معرض الترجمة بالتوسعة السعودية الثالثة في رحاب المسجد الحرام , بحضور عدد من القيادات والذي تشرف عليه وكالة شؤون المعارض والمتاحف بالتعاون مع وكالة شؤون اللغات والترجمة.

ويستعرض المعرض تاريخ الترجمة في رحاب البيت العتيق وخطبة يوم عرفة وأعداد المستفيدين من خدمة مشروع خادم الحرمين الشريفين للترجمة الفورية والتي بلغ أكثر من (23) لغة تخاطب غالبية حجاج بيت الله الحرام.

وأبرز المعرض عدد من الخدمات العلمية والخطب المنبرية وإمكانية الحصول عليه عبر منصة منارة الحرمين الشريفين , وكذلك توفر الرئاسة عدد من الكتب والمطبوعات والمطويات التوجيه والإرشادية لزوار وحجاج بيت الله الحرام.

وأظهرت الرئاسة تاريخ الترجمة الفورية لمشروع خادم الحرمين الشريفين لمشروع الترجمة والذي يحظى بدعم لامحدود من المملكة العربية السعودية وذلك سعيا منها لنشر رسالة الدين الحنيف من خلال منهج الوسطية والاعتدال وتسخير كافة التقنيات الحديثة , والكوادر البشرية والأجهزة والمعدات الحديثة , وترجمة كتاب الله -عز وجل - بعدة لغات عالمية لنشر الهدى لكافة العالمين.

وأشار معاليه أن هذه الجهود المباركة تأتي بالتزامن مع التطور الكبير والدعم الغير محدود من خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين بتسخير كافة الإمكانات لخدمة ضيوف الرحمن وحسن الرفادة والوفادة بما يحقق الريادة العالمية للمملكة العربية السعودية في خدمة حجاج بيت الله الحرام .
قراءة 590 مرات