الإثنين, 04 تموز/يوليو 2022 23:35

الرئيس العام: صدور توجيه خادم الحرمين الشريفين بتخصيص (20) مليار ريال لمواجهة تداعيات ارتفاع الأسعار العالمية يجسد اهتمام القيادة الرشيدة بالأسر المستحقة

قيم الموضوع
(2 أصوات)
أشاد معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس بصدور توجيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، بناءً على مارفعه سمو ولي العهد الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظهم الله- بالموافقة على تخصيص 20 مليار ريال لمواجهة تداعيات ارتفاع الأسعار العالمية، منها 10 مليارات لمستفيدي الضمان الاجتماعي وبرنامج حساب المواطن.

وأكد معاليه أن هذا التوجيه الكريم جاء ليعكس عناية ورعاية ولاة أمرنا- حفظهم الله - وتلمسهم احتياج الأسر المستحقة وحرصهم على التخفيف من تداعيات الأسعار العالمية، حيث تضمن التوجيه الكريم تخصيص 2 مليار ريال لصرف معاش إضافي لمستحقي الضمان الاجتماعي.

وأضاف معاليه: إن حزمة الدعم هذه وإعادة فتح التقديم على برنامج حساب المواطن، الداعم لأبناء هذا الوطن ، تجسد العناية الكريمة وبهذه الفئات الأكثر تأثراً بتداعيات ارتفاع الأسعار العالمية .

كما بين معالي الرئيس العام أن القيادة رأت من منظورها زيادة المخزونات الاستراتيجية للمواد الأساسية للتعامل مع الارتفاع ، وهذه الخطوة ستكون عامل استقرار للأسعار في ظل الاحتمالات القائمة باستمرار الأزمة، وذلك ماتوليه هذه البلاد الغالية جل اهتمامها بالوطن وشعبه وإرخائه ويسعون دوما لرقي معيشتهم.


واختتم معاليه بدعاء الله أن يجزي قادة هذه البلاد المباركة خير الجزاء وأن يديم على المملكة نعمة الأمن والأمان والاستقرار وأن يوفق جهود ولاة الأمر -حفظهم الله- وأن يجعلها في ميزان حسناتهم .
قراءة 839 مرات