الإثنين, 18 تموز/يوليو 2022 17:27

برعاية الرئيس العام؛ الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي تقيم حفل المعايدة السنوي لمنسوبيها بمناسبة عيد الأضحى المبارك

قيم الموضوع
(1 تصويت)
أقامت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ، حفل المعايدة السنوي لمنسوبيها بمناسبة عيد الأضحى المبارك برعاية معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ  الدكتور عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس , وبحضور مساعد الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام المكلف الدكتور سعد بن محمد المحيميد و فضيلة مساعد الرئيس العام لشؤون المسجد النبوي الدكتور محمد الخضيري وبحضور المساعدين وقيادات الرئاسة.

ورحب معالي الرئيس العام الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس بالحضور مثمناً دور منسوبي الرئاسة والوكالة على إنجاح موسم حج هذه العام 1443هـ ,  ورافعًا التهنئة لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز السديس وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان – رعاهم الله – و أمير منطقة مكة المكرمة والمدينة المنورة بمناسبة عيد الأضحى المبارك ومشيداً بنجاح موسم الحج.

وأشاد معاليه بالتنسيق والتكامل مع وزارة الداخلية ووزارة الحج وبين الجهات العاملة في المسجد الحرام والذي توج بنجاح منقطع النظير والذي حققته الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي , من خلال توجيهات القيادة الرشيدة – رعاها الله- في تقديم أرقى الخدمات لضيوف الرحمن , وحسن الوفادة والرفادة لينعموا بطمأنينة في أداء عباداتهم بكل يسر وسهولة.  

ولفت معاليه أن تمكين المرأة في الحرمين الشريفين أسهم في تقديم أجود وأرقى الخدمات من خلال الأعمال التطوعية والخدمات التوجيهية والإرشادية والتوعوية , وخدمة قاصدات البيت العتيق وأشار أن الخبرة التراكمية المكتسبة للرئاسة في التعامل مع ضيوف الرحمن أسهم في إدارة الحشود بالتعاون مع كافة الوزارة المعنية بخدمة ضيوف الرحمن , مضيفا أن الذكاء الاصطناعي والتقنيات الرقمية وخدمة الترجمة الفورية وإتاحة العديد من اللغات أفضى إلى نقلة نوعية في مستوى جودة الخدمات.

وشدد معاليه على أن الرئاسة العامة ماضية في التطوير والتحسين والتي ستشهده الرئاسة هذه العام 1/1/1444هـ من إعادة هيكلة تنظيمية وإدارية لمواكبة تطلعات الرشيدة – حفظها الله - , وشدد على أن التقصير والتهاون في أداء المهام , وخدمة ضيوف الرحمن يحاسب عليه المقصرون من خلال حوكمة أعمال الرئاسة ومراقبة أداء المهام وتنفيذها في رحاب الحرمين الشريفين.

وبين الرئيس العام أن التوسع في مشروع خادم الحرمين الشريفين للترجمة الفورية لخطبة يوم عرفة وخطب الجمعة وتسخير التقنيات الرقمية والتكنولوجيا الحديثة وتبني القيادات الشابة من الشباب والشابات يضفي على أعمال الرئاسة الندرة والتميز في تحقيق الأهداف.
وأشاد بكلمة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان في كلمته الضافية خلال موتمر جدة (للأمن والتنمية) مشيراً إلى أن المملكة العربية السعودية متمسكة دوماً بقيمها وعاداتها الأصيلة المستمدة من الكتاب والسنة.

 وفي الختام شارك عدد من مساعدي ومساعدات الرئيس العام في الإشادة بنجاح الرئاسة في موسم حج هذه العام متمنيا النجاح والتميز في تقديم الخدمات لموسم العمرة القادم.
PHOTO 2022 07 18 14 27 26PHOTO 2022 07 18 14 29 08606868332522724271661858499822712915109
قراءة 618 مرات آخر تعديل في الإثنين, 18 تموز/يوليو 2022 17:37