الثلاثاء, 19 تموز/يوليو 2022 16:44

ورشة عمل بعنوان (عمل آليات عودة العمرة بعد الحج للعام ١٤٤٣هــ ) استعدادا لاستقبال المعتمرين 

قيم الموضوع
(2 أصوات)
عقدت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي بالتعاون والتنسيق مع وزارة الحج والعمرة ورشة عمل (آليات عودة العمرة بعد الحج ١٤٤٣).
لمناقشة آليات العمل والتنسيق بين الجهتين في سبيل تقديم أرقى الخدمات وتنظيم توافد المعتمرين للمسجد الحرام ابتدأ من بداية العام الهجري وفق توجيهات وتطلعات القيادة الرشيدة رعاها الله.
 
 ورحب سعادة وكيل المسجد الحرام للشؤون التنفيذية والتطويرية ووكيل الرئيس العام للخدمات والشؤون الميدانية وتحقيق الوقاية البيئية الأستاذ محمد الجابري بالمشاركين, وأكد أن الرئاسة أعدت كافة الإجراءات وأبواب دخول وخروج المعتمرين وذلك بهدف التنظيم وضمان أمان وسلامة قاصدي البيت العتيق.
 
وتحدث وكيل وزارة الحج والعمر الأستاذ عبد العزيز وزان أن التنسيق بين الرئاسة ووزارة الحج والعمرة للوصول وتقديم الخدمات للمعتمرين بالتزامن مع بدء الموسم ، ولفت أن تستهدف استقبال أكثر من (10) مليون حاج بحلول نهاية العام وبين أن الوزارة تتشارك مع الجهات ذات العلاقة لتسهيل توافد المعتمرين للمسجد الحرام.
 
واستعرض الوكيل المساعد للتفويج وإدارة الحشود المهندس نزار علاء الدين خطط الرئاسة التشغيلية والتي تعمل عليها الرئاسة بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة مبينا أوقات الذروة التي تشهدها الرئاسة ومؤكدًا الجاهزية لاستقبال المعتمرين والزوار في رحاب البيت العتيق. ولفت المهندس نزار إن الرئاسة ستعمل على إخلاء صحن المطاف والدور الأرضي للمعتمرين وذلك للاستفادة القصوى وتمكين المعتمرين من أداء عباداتهم بكل سلاسة ويسر موضحاً أنه سيتم إعادة جدولة أوقات التفويج لحشود المعتمرين وتجهيز الدور الأول للطائفين من غير المعتمرين.
IMG 20220720 121826 610
IMG 3267IMG 3263IMG 3264IMG 3265

قراءة 903 مرات آخر تعديل في الأربعاء, 20 تموز/يوليو 2022 12:21