الأربعاء, 27 تموز/يوليو 2022 10:47

معلمات معهد الحرم المكيّ الشريف النسائي يحصُدْن الدرجات العلمية المختلفة خلال جائحة كورونا

قيم الموضوع
(5 أصوات)
إدراكًا منهنّ لعِظَمِ الرسالة التي يَحْمِلن رايتها؛ واصلت عضوات هيئة التدريس بمعهد الحرم المكيّ الشريف النسائيّ سعيهنّ الحثيث لتطوير أنفسهنّ علميًا وأكاديميًا.
وفي هذا السياق أعربت سعادة وكيل الرئيس العام لتمكين المرأة ومديرة معهد الحرم المكي الشريف النسائي الأستاذة مرام بنت عبد الكريم المعطاني، عن فخرها واعتزازها بحصول خَمْسٍ من عضوات هيئة التدريس بالمعهد على درجتي الدكتوراه والماجستير في تخصصاتهنّ العلمية المختلفة خلال جائحة كورونا في العامين الماضيين.
وأوضحت سعادتها أن الجائحة كانت_بعد توفيق الله تعالى_ فرصةً لرائدات العلم في بيت الله الحرام، لمزيدِ استثمارٍ وإبداعٍ في الموازنة بين متطلبات مهامّهنّ الوظيفية والاستجابة لظروف التعليم عن بُعد، وبين دأبهِنّ في ارتقاء سُلّم العلم والعُلا.
كما أكدت (المعطاني) أن هذا الإنجاز تحقق -بفضل الله تعالى- ثمّ بالهِمم العالية للمعلمات الفُضليات، وتكاتف جهود الهيئة التعليمية والإدارية، وستنعكسُ ثمارهُ على أداء العملية التعليمية ومخرجاتها بمعهد الحرم المكي الشريف النسائي.
وفيما يلي أسماء عضوات هيئة التدريس بالمعهد والدرجات العلمية التي حَصَلْن عليها:
1/ الدكتورة فاطمة بنت عبيد الثبيتي. دكتوراه في اللغويات/ قسم الدراسات العليا العربية_جامعة أم القرى.
2/ الأستاذة شريفة بنت عدنان المالكي. ماجستير في أصول الفقه/ قسم الشريعة _جامعة أم القرى.
3/ الأستاذة زينب بنت سيد محمد الأنصاري. ماجستير في الفقه/ قسم الشريعة _جامعة أم القرى.
4/ الأستاذة بدرية بنت نائف العتيبي. ماجستير في العقيدة/قسم العقيدة والمذاهب المعاصرة_جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.
5/ الأستاذة بسمة بنت عبّاد السالمي. ماجستير في أصول الفقه/ قسم الشريعة _جامعة أم القرى.
قراءة 1588 مرات