الخميس, 11 آب/أغسطس 2022 14:24

انتهاء المرحلة الأولى من (الدورة الصيفية المكثفة في حفظ السنة النبوية) بكلية الحرم المكي الشريف

قيم الموضوع
(5 أصوات)
أعلنت كلية الحرم المكي الشريف عن انتهاء المرحلة الأولى من (الدورة الصيفية المكثفة في حفظ السنة النبوية)، والتي بدأت يوم السبت الموافق 1 المحرم 1444 وحتى يوم الاثنين 10 المحرم 1444هـ.

وشارك في الدورة (300) طالب وطالبة، وبلغ عدد حلقات التسميع (26)حلقة، و مقدار إنجاز المرحلة بحسب الإحصائيات:
- 93194 حديثا من كتاب: الجمع بين الصحيحين.
-16903 حديثًا من كتاب: الجمع بين زوائد السنن الخمس.
-8946 حديثا من كتاب الجمع بين زوائد المسانيد الخمسة وبلغ عدد ما تم حفظه -بحمد الله- في المرحلة الأولى من البرنامج: 11943حديثًا.
 
ويتولى مهمة التسميع، وتنظيم الاختبارات اليومية والمرحلية لقياس مستوى سير المشاركين بالدورة مع برنامج الدورة، نخبة من منسوبي الكلية والمعهد.
الجدير بالذكر أن الدورة الصيفية المكثفة لحفظ السنة النبوية، برنامج علمي سنوي تنظمه كلية الحرم المكي الشريف بالحرم المكي الشريف، يعنى بحفظ  صحيح السنة النبوية (جَمْع فضيلة الشيخ المحدث يحيى بن عبد العزيز اليحيى) وقد بدأ البرنامج يوم السبت 1 المحرم 1444 ويستمر -بمشيئة الله- إلى يوم السبت 30 المحرم 1444، بواقع ثلاث مراحل، كل مرحلة عشرة أيام ولكل مرحلة برنامجها.

من جهته أشاد عميد كلية الحرم المكي الشريف فضيلة الدكتور حسن بن أحمد بالبيد، بما شهده البرنامج من إقبال وحرص على الالتحاق بقافلة حفظ السنة من طلاب وطالبات الكلية والمعهد، وقد أوصى فضيلته المشاركين بالجد والاجتهاد، والتنافس البناء، واستحضار نية الإخلاص لله تعالى في طلبهم للعلم الشرعي.

كما نوَّه فضيلته بالدعم السخي، والعناية الفائقة التي تحظى بها الكلية وما تنظمه من برامج علمية نافعة، من معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبد الرحمن السديس -سائلا المولى سبحانه- أن يجزل للقيادة الرشيدة ومعالي الرئيس المثوبة، ويجزيهم خير الجزاء وأوفاه عن جهودهم المباركة في رعايتهم العلم وطلابه بالحرم المكي.
قراءة 1286 مرات