الثلاثاء, 16 آب/أغسطس 2022 08:25

الرئيس العام.. تشريف سمو ولي العهد بغسل الكعبة المشرفة نيابةً عن خادم الحرمين الشريفين يؤكد أن غسل الكعبة المشرفة مناسبة إسلامية عظيمة

قيم الموضوع
(4 أصوات)
نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله-, يتشرّف ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان آل سعود بغسيل الكعبة المشرفة، وذلك بمشاركة أصحاب السمو والمعالي والفضيلة وسدنة بيت الله الحرام.
وبهذه المناسبة العظيمة أدلى الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي تصريح رفع فيه الشكر والامتنان والعرفان لمقام خادم الحرمين، وسمو ولي عهده الأمين، على ما يقومون به من جهود عظيمة في خدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما. 
وقد أوضح معالي الرئيس العام أنه ما مناسبة غسل الكعبة إلا نموذج مشرف على ما تقدمه القيادة الرشيدة منذ تأسيس هذه الدولة على يد الإمام المؤسس الملك عبد العزيز - رحمه الله - وإلى هذا العهد الزاهر من عناية فائقة بالكعبة المشرفة، وأن هذه المناسبة الإسلامية تُجسد اهتمام المملكة العربية السعودية بقبلة المسلمين الجامعة والحرص على غسلها وتطهيرها وصيانتها اتباعا لسنة النبي - صلى الله عليه وسلم - في إحياء هذه السنة القويمة حيث قام النبي - صلى الله عليه وسلم - بغسلها يوم فتح مكة وتتابع الخلفاء والصحابة على ذالك ثم توارث ذلك الملوك والأمراء عبر العصور ولاتزال هذه السنة قائمة على يدي هذه القيادة الرشيدة - حفظها الله - .
وفي الختم دعا معاليه الله -عز وجل- أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين، و ولي عهده الأمين وأن يديم على هذه البلاد أمنها واستقرارها ورخاءها وأن ينصر دينه ويعلي كلمته ويجمع كلمة المسلمين على الحق والهدى إنه جواد كريم.
وقد قدم معالي الرئيس العام باسمه وباسم أئمة وخطباء الحرمين الشريفين، ومنسوبي الرئاسة هدية تذكارية لولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان آل سعود.

-6041958317984695277_120.jpg

-6041958317984695279_121.jpg
قراءة 802 مرات آخر تعديل في الثلاثاء, 16 آب/أغسطس 2022 09:11