الأربعاء, 24 آب/أغسطس 2022 16:57

ضمن البرنامج العلمي الدائم الشيخ شرف الشريف يلقي درساً من كتاب " نور اليقين في سيرة سيد المرسلين " بالمسجد الحرام

قيم الموضوع
(2 أصوات)

ضمن البرنامج العلمي الدائم في المسجد الحرام لعام 1444هـ، ألقى فضيلة الشيخ الدكتور شرف بن علي الشريف المدرس بالحرمين الشريفين درساً من كتاب "نور اليقين في سيرة سيد المرسلين صلى الله عليه وسلم "

وابتدأ فضيلته الدرس بقوله: في دراستنا في السيرة النبوية من كتاب نور اليقين في سيرة سيد المرسلين وصلنا إلى نهاية المرحلة الأولى، عن الرسول صلى الله عليه وسلم، اسمه ونسبه وأعماله في الجاهلية وفي بداية الإسلام، وسنستمر حتى نصل إلى وصوله إلى المدينة، وبعد وصوله إلى المدينة.

وأكمل "الشريف" إن الرسول صلى الله عليه وسلم وجميع الرسل من قبله أوذوا في سبيل الله وطردوا من ديارهم وأخرجوا، فالرسول عليه الصلاة والسلام أوذي أذًا شديدًا كما عرفناه من السيرة ومن دراستنا السابقة، ثم إن الله عز وجل أخبرنا في القرآن أنه يختبر عباده المؤمنين فلا بد من التمحيص.

وفي ختام الدرس استقبل فضيلته أسئلة الحضور والإجابة عليها، داعياً للجميع دوام التوفيق والصحة والعافية، حيث شهد الدرس إقبالاً كبيراً من طلاب العلم، كما تم بثه عبر منصة منارة الحرمين.

ويذكر أن الدروس العلمية في المسجد الحرام تقام في توسعة الملك فهد بالدور العلوي ويمكن متابعتها عبر منصة الرئاسة الرقمية منصة منارة الحرمين مــنــارة الـحــرمــيــن (manaratalharamain.gov.sa)
و رابط البث المباشر الصوتي مكسلر http://mixlr.com/twjeh.
 S7A2752 S7A2637
قراءة 1033 مرات