السبت, 03 أيلول/سبتمبر 2022 21:08

وكيل الرئيس العام للمكتبات والشؤون الثقافية يستقبل وفداً من هيئة رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة

قيم الموضوع
(1 تصويت)
استقبل فضيلة وكيل الرئيس العام للمكتبات والشؤون الثقافية الدكتور أحمد بن فهد الشويعر بحضور سعادة الوكيل المساعد للمكتبات والشؤون الثقافية الأستاذ فايز بن مرزوق المقاطي سعادة الرئيس التنفيذي لهيئة رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة الدكتور هشام محمد الحيدي والوفد المرافق له.

ورحب فضيلة الدكتور أحمد الشويعر بالوفد، ثم اطلع الوفد على الخدمات المقدمة لذوي القدرات الخاصة من مواقف ومدخل خاص ومصاعد معززة بلغة برايل وكذلك المصحف و المجلات الثقافية والمعرفية التي تم توفيرها بلغة برايل وأيضاً جهاز تكبير الأحرف للقراءة وأماكن القراءة التي تم تخصيصها لهم.

وأوضح فضيلته مدى اهتمام الوكالة في رفع مستوى جودة الخدمات المقدمة لكافة فئات المجتمع ولذلك فقد تم تدشين أنسنة مكتبات الحرم المكي الشريف من معالي الرئيس العام لتهيئة البيئة المكتبية والثقافية وجعلها جاذباً للزوار بشكل مستمر.

وذكر فضيلته للوفد الدور الذي تقوم به وكالة الرئاسة للمكتبات والشؤون الثقافية  لا سيما في صرح هذه المكتبة العريقة من خدمة للحجّاج والعمّار والزوّار والباحثين وطلبة العلم، وكذلك ما تحويه مكتبات الحرم المكي الشريف من مصادر وأوعية معرفية متنوعة من كتب ومخطوطات ودوريات وصحف وكتب نادرة ومقتنيات ثمينة تتميز بها عن سائر مكتبات العالم، كما أطلعهم فضيلته على الدعم الفائق والعناية الكريمة التي تحظى بها مكتبات الحرم المكي الشريف من الدولة - رعاها الله - خدمة لقاصدي المسجد الحرام.

وبيّن فضيلته بأن الوكالة من خلال إداراتها العامة تحرص على ضمان أعلى معايير الجودة في الخدمات المقدمة وبأرقى الإمكانات الممكنة وفقاً لتوجيهات معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس في تطوير المنظومة الخدمية بالرئاسة ومرافقها لاسيما في مكتبات الحرمين الشريفين وبالأخص صرح مكتبة الحرم المكي الشريف ومكتبة المسجد الحرام لما لها من مكانة تاريخية وعلمية وثقافية عريقة تحقيقاً لتطلعات ولاة الأمر الميامين - حفظهم الله -.

ومن جهته أبدى الوفد شكره وتقديره على حسن الحفاوة والاستقبال، معبراً عن مدى إعجابه وتقديره بالخدمات التي تقدمها وكالة الرئاسة للمكتبات والشؤون الثقافية في مجال المكتبات والثقافة.
IMG 3651IMG 3652
قراءة 630 مرات