الإثنين, 12 أيلول/سبتمبر 2022 20:43

إدارة المراجعة المالية تبحث مستجدات مشروع التحول إلى أساس الاستحقاق

قيم الموضوع
(7 أصوات)

بحث فريق إدارة المراجعة المالية التابعة للإدارة العامة للمراجعة الداخلية مستجدات مشروع التحول من الأساس النقدي إلى أساس الاستحقاق واطلع الفريق خلال لقاءه مع مدير المشروع ورئيس اللجنة التنفيذية سعادة الأستاذ حسين بن علي الجعيد على خطة العمل وعدد من تقارير سير العمل ذات الصلة بالمشروع.

وأوضح سعادة مساعد مدير الإدارة العامة للمراجعة الداخلية مدير إدارة المراجعة المالية  الأستاذ وليد بن جودالله السلمي أن الخطوات التي يقوم بها الزملاء بمشروع التحول مثار اهتمام ومتابعة بالغين للإدارة العامة للمراجعة الداخلية والتي تؤدي دورًا محوريًا مهمًا في خلق بيئة رشيدة تسهم في متابعة مهام فريق المشروع لتحقيق أهدافه الاستراتيجية.

وأضاف سعادته أن المشروع من ضمن ركائز رؤية المملكة 2030 لتحسين جودة الحسابات المالية وتعزيز الشفافية ضمن برنامج تحسين نظام المحاسبة الحكومية ومعايير التدقيق المحاسبي.

من جانبه أكد سعادة مدير المشروع الأستاذ حسين بن علي الجعيد أن فريق المشروع ولجانه المشكلة وفقًا لقرار معالي الرئيس العام رقم ٥٠٤/ ١/ ق وتاريخ ٢٢/ ٩/ ١٤٤٣هـ بسلسلة من الإجراءات لتنفيذ قرار التحول على الوجه الأمثل، من خلال تنفيذ ممكنات التحول بمشاركة مركز الاستحقاق المحاسبي، والتعاقد مع استشاري متخصص لدفع عجلة تنفيذ المشروع لإعداد الأرصدة الافتتاحية ونقل المعرفة في مَسْك السجلات، والمساندة في إصدار القوائم المالية على أساس الاستحقاق، وإصدار الحساب الختامي على الأساس النقدي للعام الحالي.

مثمنًا حرص معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس على إنجاز المشروع من خلال الأطر الاستراتيجية المحددة له، وبمتابعة وإشراف من مالك المشروع والمفوض سعادة وكيل الرئيس العام للشؤون الإدارية والمالية والتنموية والخدمات المساندة الأستاذ طلال بن صالح الثقفي.

وفي ختام اللقاء أشاد فريق المراجعة المالية بالدور البارز لقيادات وأعضاء مشروع التحول راجين المولى -عز وجل- أن يتكلل هذا الاتّساق والانسجام بين الإدارات بالنجاح.
f77187f4 fa5c 489a 8549 acc95f34ab47c478c198 0409 4499 ba0d 1697b1e8b3aa
قراءة 935 مرات