ضمن حملة خدمة معتمرينا شرف لمنسوبينا شاشات المسجد الحرام تنشر محتوى توجيهيًا هادفًا

ضمن حملة "خدمة معتمرينا شرف لمنسوبينا" في عامها الخامس، قامت وحدة المحتوى والمعلومات التابعة لوكالة الشؤون التوجيهية والإرشادية بنشر المحتويات الشرعية والتوجيهية والإرشادية، في الشاشات التلفزيونية الموزعة على أرجاء المسجد الحرام وساحاته.
واشتملت المحتويات على جوانب شرعية تسهم في تعليم الزائر واجبات العمرة ومحظورات الإحرام وحرمة بيت الله الحرام، والتذكير بالقيم التي نصت عليها الشريعة الإسلامية، وبعض أحكام بيت الله الحرام والعبادات الموسمية، حيث تسعى وحدة المحتوى والمعلومات في كل موسم على نشر ما يناسب من أحكام وعبادات.
كما أن المحتوى ركز على المحتويات الترحيبية بالزوار، وتهنئتهم بالزيارة لبيت الله الحرام وإيضاح دور الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي في تقديم الخدمات لهم، مع إبراز الأرقام الهاتفية لاستقبال استفساراتهم ومتطلباتهم .
واحتوت الشاشات كذلك على إجراءات تخص الأمن والسلامة في المسجد الحرام، منها: عدم التزاحم أو إرباك انسيابية السير، وإرشادات عن كيفية استخدام السلالم الكهربائية، ومكان وضع حاجياتهم ونحوه، بالإضافة إلى عدد من المواد التوعوية عن مخاطر فايروس كورونا، وكيفية الوقاية منه، عبر اتباع الإجراءات الوقائية والاحترازية المتبعة في المسجد الحرام.
IMG 20201009 175104 269