الأربعاء, 21 أيلول/سبتمبر 2022 19:54

وكالة الشؤون التقنية والتحولات الرقمية والذكاء الاصطناعي تتيح خدمة المشاركة باليوم الوطني السعودي ال ٩٢ للمملكة العربية السعودية

قيم الموضوع
(2 أصوات)

بناءً على توجيهات معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس تسعد وكالة الشؤون التقنية والتحولات الرقمية والذكاء الاصطناعي بالمسجد الحرام بتقديم العديد من الخدمات الرقمية والتجهيزات تزامنًا مع اليوم الوطني (92) للملكة العربية السعودية.

ومن ضمن هذه الخدمات خدمة إلكترونية أتاحتها الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ليعبر فيها الزوار عن مشاعرهم بمناسبة اليوم الوطني السعودي ال92 عبر تصاميم رقمية مخصصة باسمك تحت شعار (هي لنا دار), بهذه المناسبة الوطنية الغالية، أوضح ذلك سعادة مدير عام الإدارة العامة لتقنية المعلومات المهندس وهيب المطرفي، وسعادة مدير عام الإدارة العامة للتحول الرقمي المهندس رامي الثبيتي.

والخدمة هي عبارة عن رابط يتيح للمستخدمين المشاركة باليوم الوطني السعودي ال٩٢، ومجموعة من التصاميم ذات طابع متميز، يتم كتابة العبارات على هذه التصاميم.

https://eservice.gph.gov.sa/GreetingCard/visitor/vsnday.aspx

وأوضح سعادة وكيل الرئيس العام للشؤون التقنية والتحولات الرقمية والذكاء الاصطناعي المهندس وسام بن محمد مقادمي أن كافة الخدمات والمبادرات التقنية تهدف لتحول شامل في المنظومة التقنية للخدمات المقدمة لقاصدي الحرمين الشريفين وذلك ضمن رؤية المملكة العربية السعودية (٢٠٣٠).

وأضاف سعادة الوكيل المساعد للشؤون التقنية والتحولات الرقمية والذكاء الاصطناعي المهندس رائد المطرفي أن في هذا اليوم المبارك نسلط الضوء على الخدمات التقنية والتحولات الرقمية والذكاء الاصطناعي في الحرمين الشريفين وحرص ودعم قيادتنا الرشيدة حفظها الله حيث سخرت كافة الإمكانيات البشرية والتقنية في خدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما.

وأشار سعادة مدير عام الإدارة العامة لتقنية المعلومات المهندس وهيب المطرفي إلى حرص منسوبي إدارته على رفع كفاءة المنظومة التقنية بالرئاسة لتحقيق تطلعات معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس.

وقال سعادة مدير عام الإدارة العامة للذكاء الاصطناعي الأستاذ فيصل المنعمي: إن في هذا اليوم نهنئ أنفسنا وقيادتنا الحكيمة بهذا اليوم المبارك، ونتذكر الدعم الذي يلقاه الحرمين الشريفين وخدمة قاصديهما لاسيما في مجال التقنية والتحولات الرقمية والذكاء الاصطناعي، حيث سخرت الوكالة كافة خدماتها في تقديم أرقى الخدمات لضيوف الرحمن وتوفير التطبيقات الحديثة لكي يؤدي مناسكهم بكل يسر وسهولة فق تطلعات القيادة الرشيدة حفظها الله ومواكبة لرؤية المملكة العربية السعودية 2030‪.

وتحدث سعادة مدير عام الإدارة العامة للتحول الرقمي المهندس رامي الثبيتي عن هذه المناسبة العظيمة قائلا: نهنئ قيادتنا الحكيمة أيدها الله بهذه المناسبة العظيمة، ونهنئ أنفسنا بعد أن من الله علينا بخدمة الحرمين الشريفين وضيوف الرحمن تحت راية سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظهم الله، ونحن في الوكالة وفرنا كافة الإمكانيات والتقنيات الحديثة واستخدمنا الذكاء الاصطناعي في خدمة العلم والتحول الرقمي وتحسين الأداء البشري في ضوء رؤية المملكة العربية السعودية 2030‪.

هذه الجهود تأتي إنفاذا لتوجيهات معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، للارتقاء بالخدمات الرقمية بالحرمين الشريفين، وذلك لما للتقانة من دور مهم في التسهيل والتيسير على قاصدي الحرمين الشريفين وفق تطلعات القيادة الرشيدة حفظها الله ومواكبة لرؤية المملكة العربية السعودية2030 .
قراءة 833 مرات