الخميس, 06 تشرين1/أكتوير 2022 20:41

ضمن مبادرة الأبحاث الرائدة للباحثين والباحثات.. (267) مستفيد من برنامج "مهارات البحث في برنامج تراث"

قيم الموضوع
(1 تصويت)


نفذت وكالة المكتبات والشؤون الثقافية ممثلة في الإدارة العامة لمكتبة الحرم المكي الشريف النسائية وإدارة البحث العلمي، عن بعد، ضمن مبادرة الأبحاث الرائدة للباحثين والباحثات، برنامج "مهارات البحث في برنامج تراث"، لجميع الباحثين والباحثات داخل المملكة العربية السعودية وخارجها.

حضر البرنامج (267) مستفيد ومستفيدة، وقدمها سعادة المدرب على مهارات المكتبة الشاملة الأستاذ سعيد بن ظافر آل برمان، الذي أعرب عن سعادته بتقديم البرنامج.

وأوضحت سعادة مديرة إدارة البحث العلمي الدكتورة فاطمة بنت صالح السهيمي أن البرنامج يهدف إلى تطوير مهارات البحث العلمي في المجال الشرعية بطريقة تقنية متقدمة، وهي من الدورات التدريبية البحثية التقنية التي تساعد الباحثين على انتاج الأبحاث بأرقى المستويات المستحدثة.

وبينت السهيمي أن برنامج تراث تضمن عددا من المحاور منها: تحميل البرنامج، نشأة البرنامج ومحتواه، وطرق البحث فيه، وطرق النسخ والتصدير منه.

كما أكدت السهيمي أن إدارة البحث العلمي منطلقة من خطة الرئاسة التطويرية 2024، وستواصل تقديم البرامج العلمية الاثرائية التي تعزز نشر ثقافة البحث العلمي لجميع طلبة العلم في المجتمع المحلي والدولي.

والجدير بالذكر أن البرامج التدريبية تأتي بدعم وتشجيع من معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس -حفظه الله-، ومتابعة مستمرة من سعادة وكيل الرئيس العام للمكتبات والشؤون الثقافية الدكتورة كاميليا بنت محمد الدعدي لترسيخ الدور التعليمي للحرمين وتمايزه وتقديمه بجودة عالية وفقاً لتطلعات ولاة الأمر -حفظهم الله-، وبما يتوائم مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030.

4033D662 FB3E 4CB6 93D3 2C8C7823CF71
قراءة 605 مرات