الأربعاء, 12 تشرين1/أكتوير 2022 17:04

بمشاركة 228 طالبًا وطالبة.. كلية الحرم المكي الشريف تزف إنجازات المرحلة الأولى من برنامج (يوم القراءة)

قيم الموضوع
(0 أصوات)

بانتهاء المرحلة الأولى من برنامج (يوم القراءة) زفت كلية الحرم المكي الشريف إنجازات البرنامج الذي أقيم خلال المدة من 5 ربيع الأول 1444 هــ، إلى 12 ربيع الأول 1444 هــ.

حيث اشتمل البرنامج على إقامة لقاءين اثنين لكل من الطلاب والطالبات، بواقع 8 ساعات للقاء الواحد، شارك في فرع الطلاب 96 طالبا في مقر إقامة البرنامج بمكتبة المسجد الحرام، وفي فرع الطالبات 132 طالبة في مقر إقامة البرنامج بمكتبة الحرم المكي ببطحاء قريش.
وانتهى المشاركون خلال المرحلة الأولى من البرنامج من قراءة كتابين اثنين، بإجمالي 1246 صفحة مقروءة.

وأكد عميد كلية الحرم المكي الشريف فضيلة الدكتور حسن بالبيد على أهمية البرنامج في تنمية المواهب والإثراء المعرفي، وتعلق الطلاب والطالبات بكتب السلف الصالح والتراث الإسلامي الخالد، على منهج قويم وفكر سليم، كما أعرب فضيلته عن شكره وامتنانه لمعالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس على تذليل السبل وتهيئة الوسائل للبرامج التي تقيمها الكلية خدمة لطلاب العلم، ونشرا لرسالة الحرمين الشريفين.

يذكر أن (برنامج قراءة) هو برنامج يهدف لقراءة تهذيب كتب ابن قيم الجوزية رحمه الله وفق منهجية علمية تراعي التدرج في قراءة الكتب، وتسهم في تنمية مهاراتها.
قراءة 683 مرات