الأربعاء, 12 تشرين1/أكتوير 2022 17:18

الإدارة العامة للسلامة تنفذ تجربة فرضية لأنظمة وسائل السلامة بالمسجد الحرام

قيم الموضوع
(0 أصوات)
نفذت الإدارة العامة للسلامة تجربة فرضية لأنظمة وسائل السلامة في المسجد الحرام؛ للتأكد من مدى جاهزيتها، بمشاركة عدد من الجهات المعنية ممثلة في المديرية العامة للدفاع المدني، وإدارة السلامة والإدارة العامة للطوارئ ومواجهة المخاطر.

وأشار سعادة مدير عام الإدارة العامة للسلامة المهندس بسام بن سعيد العبيدي أن الإدارة العامة للسلامة تحرص على ضمان أعلى معايير السلامة لا سيما في بيت الله الحرام للتأكد من سلامة قاصديه، وأن التجربة تضمنت التأكد من حنفيات الحريق لتمكين رجال الإطفاء الاستفادة من إمدادات المياه للمساعدة في إطفاء الحرائق لا سمح الله.

من جهته ذكر سعادة مساعد الإدارة العامة للسلامة مدير إدارة السلامة بالمسجد الحرام الأستاذ حسين بن حسن العسافي أن إدارة السلامة بالمسجد الحرام مستمرة على تكثيف الجولات الميدانية للتأكد من فاعلية أجهزة السلامة وأنظمة مكافحة الحريق وجاهزيتها، والتأكد من نطاقات العمل وأنها معزولة تماماً عن أماكن المشاة والمصلين وفق ضوابط وأنظمة واشتراطات السلامة.

وبين سعادة مدير الإدارة العامة للطوارئ ومواجهة المخاطر سعيد بن إبراهيم الغامدي أن منهجية عمل الطوارئ والمخاطر خلال العام تتم وفق منظومة عمل مدروسة، ومخطط لها مسبقاً مع إدارات ووكالات الرئاسة كافة والجهات المشاركة في خدمة ضيوف الرحمن، حيث يوجد في جنبات المسجد الحرام فريق ميداني مؤهل.

وتأتي هذه الفرضية للوقوف على آخر المستجدات والسعي إلى تطوير منظومة العمل بتوجيه من معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس, وبمتابعة وكيل الرئيس العام للأمن والسلامة ومواجهة الطوارئ والمخاطر سعادة الأستاذ فايز بن عبد الرحمن الحارثي.
قراءة 656 مرات