الأربعاء, 12 تشرين1/أكتوير 2022 20:21

توظيف الذكاء الاصطناعي لخدمة قاصدات المسجد النبوي.. الرئيس العام يدشن روبوتات وأجهزة البايوكير للتعقيم

قيم الموضوع
(2 أصوات)

دشّن معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، عددًا من الخدمات وفق منظومة الذكاء الاصطناعي داخل المصليات النسائية بالمسجد النبوي، والتي من بينها روبوت التعقيم الآلي وأجهزة البايوكير.

حيث أشاد معاليه بالخدمات المقدمة لقاصدات وزائرات المسجد النبوي وبالاهتمام الذي توليه الأقسام النسائية بوكالة شؤون المسجد النبوي بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، بقيادة مساعد الرئيس العام للشؤون النسائية الأستاذة الدكتورة فاطمة التويجري.

وطالب معاليه خلال تدشينة لعدد من البرامج والخدمات بزيادة الجهود وتوفير أفضل الخدمات التي توفر الراحة والطمأنينة لقاصدات المسجد النبوي الشريف، تحقيقًا لتطلعات القيادة الرشيدة-حفظهم الله-.

يذكر أن الوكالة المساعدة للشؤون الخدمية والميدانية النسائية تعمل على توظيف الذكاء الاصطناعي في عملية ⁦‪تعقيم‬⁩ ⁦‪المسجد‬⁩ ⁦‪النبوي‬⁩ للمصليات النسائية على مدار الساعة باستخدام أجهزة الروبوت الذكي، وجهاز التعقيم بالتبخير الجاف والذي يعمل على تقليل انتشار العدوى -بإذن الله - من خلال تعقيم الهواء والأسطح في آن واحد وبسرعة عالية وبشكل فعال، كما أن المادة المستخدمة في جهاز التعقيم غير ضارة وهي صديقة للبيئة، ويبلغ عدد أجهزة الروبوت الذكي (2)، وأجهزة التبخير(6) أجهزة.
قراءة 671 مرات آخر تعديل في الأربعاء, 12 تشرين1/أكتوير 2022 21:07