الخميس, 13 تشرين1/أكتوير 2022 18:52

وكالة المكتبات والشؤون الثقافية تقدم برنامج "مهارات وتقنيات البحث العلمي" لـ (٣٠٠) مستفيد ومستفيدة

قيم الموضوع
(1 تصويت)
أقامت وكالة المكتبات والشؤون الثقافية بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ممثلة في الإدارة العامة لمكتبة الحرم المكي الشريف النسائية وإدارة البحث العلمي، عن بعد، ضمن مبادرة الأبحاث الرائدة للباحثين والباحثات، برنامج "مهارات وتقنيات البحث العلمي "، لطلبة الدراسات العليا بالمملكة العربية السعودية في مختلف التخصصات الأكاديمية .

حيث حضر البرنامج (٣٠٠) مستفيد ومستفيدة، وقدمها سعادة أستاذ الأنظمة المشارك ورئيس قسم الفقه بكلية الشريعة بجامعة الملك خالد الدكتور أحمد بن عبدالله القحطاني، الذي أعرب عن سعادته بتقديم البرنامج.

وأوضحت سعادة مديرة إدارة البحث العلمي الدكتورة فاطمة بنت صالح السهيمي أن البرنامج يهدف إلى تنمية مهارات الباحثين من خلال استخدام مهارات التقنية والاستفادة منها في البحث العلمي.

وبينت السهيمي أن البرنامج التدريبي تضمن عددًا من المحاور منها: مهارات استخدام الحاسب الآلي والانترنت، وموضوع البحث الجاهز، والوصول إلى المراجع، وإدارة المراجع، والتعامل مع المراجع، ومهارة القراءة والكتابة.

والجدير بالذكر أن البرامج التدريبية تأتي إنفاذاً لتوجيهات معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس -حفظه الله-، في بذل المزيد من الجهود لتطوير الخدمات المقدمة بمكتبات الحرم المكي الشريف لجميع الباحثين والباحثات في المجتمع المحلي والدولي، وبمتابعة مستمرة من سعادة وكيل الرئيس العام للمكتبات والشؤون الثقافية الدكتورة كاميليا بنت محمد الدعدي.
قراءة 731 مرات