الأربعاء, 19 تشرين1/أكتوير 2022 17:06

مساعد ومستشار الرئيس العام للشؤون النسائيّة تشارك في فعالية التوعوية بسرطان الثدي بغرفة مكة المكرمة

قيم الموضوع
(2 أصوات)
شاركت مساعد ومستشار الرئيس العام للشؤون النسائيّة بالمسجد الحرام والمسجد النبويّ سعادة الدكتورة فاطمة بنت زيد الرشود وعدد من المنسوبات الفعالية المقامة بالغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة بالتعاون مع عدد من الجهات الصحية والاجتماعية ذات العلاقة بهدف رفع الوعي الصحي بسرطان الثدي تزامناً مع شهر التوعية به.

و أوضحت سعادة الدكتورة الرشود أنّ هذا الحضور جاء تلبية للدعوة الكريمة من سعادة الأمين العام المكلف للغرفة المهندس عصمت بن عبد الكريم معتوق، و لتعزيز دور التوعية والتثقيف للمنسوبات وتعريفهن بكيفية الفحص الذاتي والأعراض والمسببات لسرطان الثدي، وتوضيح أهمية الكشف المبكر للأورام السرطانية، ودورها في مكافحة المرض والحيلولة دون تفشيه، ورفع نسبة الوعي المجتمعي.

كما تضمن الفعالية محاضرات توعوية قدمها نخبة تحدثوا عن عوامل نمط الحياة والأنماط الغذائية المتعلقة بسرطان الثدي في مدينة مكة المكرمة ، وكيفية الفحص الذاتي لسرطان الثدي .

و عبّرت سعادة الدكتورة الرشود، عن شكرها للأمين العام المكلف لغرفة مكة المكرمة ولسعادة الأستاذة سميرة العتيبي رئيسة قسم المسؤولية الاجتماعية والعمل التطوعي على الدعوة الكريمة وحفاوة الاستقبال، وسعادتها بما تم عرضه من معلومات وأركان ومشاريع مبتكرة، كما قدمت هدايا تذكارية.

وأكّدت سعادتها أن هذه المشاركات تأتي بدعمٍ وتوجيهٍ من معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبويّ الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس؛ لتعزيز المشاركة ورفع الوعي لدى منسوبات الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي.
قراءة 695 مرات