الأحد, 06 تشرين2/نوفمبر 2022 18:11

عبر (297) مجلساً علمياً فضيلة الشيخ وصي الله عباس يختتم مجالسه العلمية في شرح سنن ابن ماجه

قيم الموضوع
(0 أصوات)
ألقى فضيلة الشيخ الأستاذ الدكتور وصي الله بن محمد عباس المدرس بالمسجد الحرام مجلسه العلمي في شرح سنن ابن ماجه، والمصنف هو الإمام أبو عبد الله محمد بن يزيد بن ماجه، المتوفى سنة 273 من الهجرة النبوية.

وتطرق فضيلته في سنن ابن ماجه لكتاب وصف الجنة، وذكر فيه رؤية أهل الجنة ربهم سبحانه وتعالى، ولذة النظر إلى وجهه الكريم، وما يحصل لهم من الخير مما يرجونه ويتمنونه.

ثم ذكر ترجمة للمؤلف رحمه الله وأنه إمام من أئمة السنة وكتابه ملئ بالأحكام والأحاديث، موصياً طلبة العلم بالجد والاجتهاد وأن يخدموا هذا الكتاب العظيم فهو لا يزال يحتاج لخدمة، وأشاد بتبويبات المصنف وترتيباته لكتابه، فلقد بدأه بالاتباع لسنة النبي صلى الله عليه وسلم وختمه بكتاب وصف الجنة إشارة إلى أن من اتبع وسار على النهج الصحيح ختم الله له بخاتمة السعادة وهي الجنة.

كما أشاد فضيلته بجهود قادة هذه البلاد المباركة في خدمة الحرمين الشريفين وإيصال رسالتهما السامية إلى بقاع الأرض، وفق سياستها القويمة المستمدة من كتاب الله -عز وجل- وسنة نبيه محمد صلى الله عليه وسلم، سائلاً المولى – عز وجل – أن يجعل ذلك في موازين حسناتهم، وأن يرزقنا الخير في الدنيا والآخرة.

يذكر أن أول مجالس هذا الكتاب كان في الثالث من شهر رمضان عام 1440 للهجرة النبوية، ويأتي ذلك ضمن البرنامج العلمي الدائم بالمسجد الحرام، وانطلاقاً من حرص معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس على إبراز دور الرئاسة التوجيهي والإرشادي ونشر العلم النافع لقاصدي بيت الله الحرام.
IMG 3973IMG 3971IMG 3970
قراءة 836 مرات