الثلاثاء, 06 كانون1/ديسمبر 2022 16:08

دعماً لما تقدمه مكتبة الحرم المكي الشريف من مبادرات ثقافية .. الرئيس العام يدشن مبادرة "عربة المعرفة بالمسجد الحرام"

قيم الموضوع
(2 أصوات)
دشن معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس مبادرة (عربة المعرفة) والتي أطلقتها وكالة المكتبات والشؤون الثقافية متمثلة بإدارة الخدمات العامة التابعة للإدارة العامة للتواصل والتطوير.

و قد أوضحت مديرة إدارة الخدمات العامة الأستاذة أفنان بنت أحمد اللقماني بأن العربة تحتوي على كتب مختارة في مجالات ومعارف متنوعة إسلامية وثقافية واجتماعية وتربوية يتم التنقل بها داخل أروقة المسجد الحرام بهدف تقريب الخدمات إلى القاصد الكريم والراغبين في المطالعة والاستفادة منها وهي امتداد لما تقدمه مكتبة الحرم المكي الشريف من خدمات قيمة وما تحويه من مخزون ثقافي قيم.

وأشارت بأن المبادرة استهدفت قاصدي بيت الله الحرام الذين يتوافدون من مختلف الأقطار وبمختلف الأعمار والأعراق فكانت فرصة لنشاركهم مقتطفات من كنوز المعرفة ونثري تجربتهم المعرفية في عربة المعرفة.

في الختام قدمت اللقماني الشكر والتقدير لمعالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي لدعمه واهتمامه لترسيخ الدور التعليمي في الحرمين الشريفين وما يحقق توجيهات القيادة الرشيدة -حفظها الله- كما قدمت الشكر لسعادة وكيلة الرئيس العام للمكتبات والشؤون الثقافية الدكتورة كاميليا بنت محمد الدعدي لدعمها للكوادر المبدعة والأفكار النيرة .
IMG 20221206 160903 727IMG 20221206 160904 195
قراءة 674 مرات