Page 37 - مجلة الحرمان الشريفان العدد 15
P. 37

‫«تتـويج الشـبـاب فـي الرئـاسـة»‬

‫أولى جلسات الملتقى العلمي الثقافي‬

                                                                                                            ‫جانب من الحضور في الملتقى ‪ ..‬وفي الإطار د‪ .‬الزهراني أثناء مشاركته‬

‫فـي توكيـل المهـام إليهـم‪ ،‬تنميـة جوانب‬     ‫هـذه المرحلـة يتم ّيـز الشـباب بالطمـوح‬                                 ‫برعايـة كريمـة مـن معالـي الرئيـس العـام‬
‫التميـز بيـن الموظفيـن‪ ،‬إثـارة المنافسـة‬    ‫والحماسـة والإرادة الفت ّيـة‪ ،‬فـا تقـف‬                                  ‫لشـؤون المسـجد الحـرام والمسـجد‬
‫المحمـودة بيـن الموظفيـن والإدارات‬          ‫فـي وجهـه حواجـز ولا تثنيـه صعوبـات‪،‬‬                                    ‫النبـوي الشـيخ الدكتـور عبدالرحمـن بـن‬
‫والمؤسسـات العامـة والخاصـة لجلـب‬                                                                                   ‫عبدالعزيـز السـديس‪ ،‬انطلقـت اليـوم‬
‫التحـدي‪ ،‬تكليـف المهمـات للشـباب‬            ‫فهـي مرحلـة العطـاء وتحقيـق الأهداف‬                                     ‫أولى جلسات الملتقى العلمي الثقافي‬
‫مراعـاة طبيعـة الشـباب وصفاتهـم‪.‬‬                                                                                    ‫الـذي أقامتـه وكالـة شـؤون المكتبـات‬
‫وعـن تتويـج الشـباب فـي الرئاسـة قـال‬       ‫والطموحـات‪ ،‬ومسـاعدة الآخريـن‪.‬‬                                          ‫والبحـث العلمـي ممثلـة بمكتبـة الحـرم‬
‫الزهرانـي‪ :‬إن مـن أبـرز ملامـح التطويـر في‬                                                                          ‫المكـي الشـريف‪ ،‬الملتقـى العلمـي‬
‫الرئاسـة العامـة لشـؤون المسـجد الحـرام‬     ‫وبيـن الزهرانـي أنـه علـى الشـباب أن‬                                    ‫الثقافـي فـي موسـمه الثالـث‪ ،‬وقـد‬
‫والمسـجد النبـوي هـو تتويـج الشـباب‬                                                                                 ‫افتتـح أولـى جلسـات اللقـاء سـعادة‬
‫المؤهـل المناصـب‪ ،‬وتمكينهـم مـن‬             ‫يسـتغل هـذه المرحلـة العمريـة بمـا‬                                      ‫وكيـل الرئيـس العـام للشـؤون الفكريـة‬
‫إطـاق طموحاتهـم فـي مجـال تطويـر‬                                                                                    ‫والثقافيـة الدكتـور ناصـر بـن عثمـان‬
‫الخدمات وتحقيق الإنجازات في الحرمين‬         ‫يفيـده فـي الدنيـا والآخـرة‪ ،‬ويكسـبه‬                                    ‫الزهرانـي بعنـوان‪ (:‬تتويـج الشـباب فـي‬
‫الشـريفين بـكل التخصصـات المتوفـرة‪،‬‬                                                                                 ‫الرئاسـة)‪ ،‬وذلـك بحضـور سـعادة وكيـل‬
‫وتسـير الرئاسـة علـى ضـوء توجيهـات‬          ‫رضـى اللـه ‪ -‬عـز وجـل ‪ -‬فقـد قـال‬                                       ‫الرئيس العام لشؤون المكتبات والبحث‬
‫قـادة هـذه البـاد فـي دعـم تتويـج‬           ‫رسـول اللـه ﷺ‪َ ( :‬سـ ْب َع ٌة ُي ِظ ُّل ُهـ ُم ال َّلـ ُه‬               ‫العلمي الدكتور أحمد بن فهد الشويعر‪،‬‬
‫الشـباب‪ ،‬ولا سـيما فـي مجـال التطويـر‬       ‫ِظ ُّلـ ُه‪:‬‬     ‫ِإلَّ‬   ‫ِظـ َّل‬      ‫ِظ ِّلـ ِه‪َ ،‬يـ ْو َم لَا‬  ‫ِف ـي‬   ‫وسـعادة الوكيـل المسـاعد لشـؤون‬
‫والتحولات الرقمية والذكاء الاصطناعي‪.‬‬        ‫ِع َبـا َد ِة‬  ‫ـي‬      ‫َن َشـ َأ ِف‬  ‫منهـم‪َ :‬و َشـا ٌّب‬         ‫وعـ ّد‬  ‫المكتبـات والبحـث العلمـي الأسـتاذ‬
‫وفـي الختـام رفـع الزهرانـي شـكره‬                                                                                   ‫عبداللـه بـن حمـد الصولـي‪ ،‬وفضيلـة‬
‫وتقديـره لمعالـي الرئيـس العـام لشـؤون‬      ‫َرِّبـ ِه) حديـث صحيـح‪ ،‬ولنكـن سـباقين‬                                  ‫الوكيـل المسـاعد للشـؤون الفكريـة‬
‫المسـجد الحـرام والمسـجد النبـوي‬            ‫لفعـل الخيـر‪ ،‬وأصحـاب همـة عاليـة‪،‬‬                                      ‫والثقافية الشيخ علي بن حامد النافعي‪.‬‬
‫الشـيخ الدكتـور عبدالرحمـن بـن عبدالعزيز‬                                                                            ‫وتحـدث سـعادته عـن الشـباب وأنـه‬
‫السديس‪ ،‬على حرصه واهتمامه ودعمه‬             ‫ومحسـنين إلـى غيرهـم لنهضـة أوطاننـا‪.‬‬                                   ‫مرحلـة القـوة التـي تتوسـط مرحلتـي‬
‫للشـباب وتتويجهـم المناصـب العليـا‪.‬‬                                                                                 ‫الطفولـة والكهولـة بضعفيهمـا‪ ،‬وفـي‬
                                            ‫وأضـاف أن لمرحلـة الشـباب مهـددات‬

                                            ‫ذكـر منهـا‪ :‬الحمـاس الزائـد ‪ -‬عـدم‬

                                            ‫المبـالاة ‪ -‬التخلـي عـن المسـؤولية‬

                                            ‫‪ -‬عـدم النظـر لعواقـب الأمـور ‪-‬‬

                                            ‫الاعتقـاد بكثـرة البدائـل ‪ -‬عـدم التمييـز‬

                                            ‫بيـن المصلحـة العامـة والخاصـة‪.‬‬

                                            ‫طريقـة التعامـل مـع مرحلـة الشـباب أن‬

                                            ‫تكـون قـدوة إذا أردت التغييـر فـي غيرك‪،‬‬

                                            ‫غـرس الثقـة بيـن النـاس‪ ،‬تمكيـن الشـباب‬

‫الح ـ ـدث ‪37‬‬
   32   33   34   35   36   37   38   39   40   41   42