Page 17 - مجلة الحرمان الشريفان العدد 15
P. 17

‫فـي العهـد الماضـي والعهـد الزاهـر‪،‬‬     ‫مجـال المقـررات الدراسـية وتطعيمهـا‬        ‫ومسـاعي حثيثـة لتطويـر منظومتـه‬
‫حيـث أولـى خـادم الحرميـن الشـريفين‬     ‫بمـا يسـهل ويقـرب مضمونهـا لطـاب‬           ‫فالمعهـد الـذي تأسـس منـذ ‪1385‬هـ‬
‫الملـك سـلمان بـن عبدالعزيـز‪ ،‬وولـي‬     ‫المسـجد الحـرام‪ -‬وفـي المجـال‬              ‫بفضـل اللـه ثـم بفضـل جهـود الرئاسـة‬
‫عهـده الأميـن صاحـب السـمو الملكـي‬      ‫الإداري‪ :‬تـم نظيـم البيئـة الإداريـة‬       ‫التـي لـم تدخـر جهـ ًدا فـي سـبيل رفـع‬
‫الأميـر محمـد بـن سـلمان ‪ -‬حفظهـم‬       ‫بالمعهـد والكليـة بمـا يكفـل لهمـا‬         ‫الكفـاءة الإداريـة والعلميـة بالمنظومـة‬
‫اللـه ورعاهـم ‪ -‬الحرميـن الشـريفين جـل‬  ‫العمـل التخصصـي‪ ،‬والتكامـل بيـن‬            ‫التعليميـة بالحـرم المكـي فـكان مـن‬
‫اهتماماتهـم‪ ،‬ووضعـو نصـب أعينهـم‬        ‫الإدارات‪ ،‬والكفـاءة فـي اتخـاذ القـرارات‪.‬‬  ‫أوجـه التطويـر التـي أحدثتهـا الرئاسـة‬
‫خدمـة ضيـوف الرحمـن‪ ،‬وإن ما يشـهده‬      ‫وعـن توسـعات المسـجد الحـرام‬               ‫فـي منظومـة التعليـم بالمسـجد‬
‫المسـجد الحـرام والمسـجد النبـوي مـن‬    ‫خـال العهـد السـعودي الزاهـر قـال‬          ‫الحـرام مـا يلـي‪- :‬إنشـاء فـروع تابعـة‬
‫توسـعات هائلـة يعكـس مـدى اهتمـام‬       ‫سـعادة وكيـل الرئيـس العـام للشـؤون‬        ‫لمعهـد الحـرم المكي الشـريف فأنشـئ‬
‫وحـرص قادتنـا المياميـن بالحرميـن‬       ‫الفنيـة والتشـغيلية والصيانـة وإدارة‬       ‫القسـم المسـائي والنسـائي بالحـرم‬
‫الشـريفين وقاصديهمـا وتهيئـة‬            ‫المرافـق المهنـدس سـلطان بـن‬               ‫المكـي والحـرم المدنـي‪ ،‬وفتحـت كليـة‬
‫أفضـل الظـروف لضيـوف الرحمـن‬            ‫عاطـي القرشـي‪ :‬لقـد شـهد الحرمـان‬          ‫الحـرم المكـي بأقسـامها‪ -‬تطويـر البنيـة‬
‫لأداء مناسـكهم بـكل يسـر وسـهولة‪.‬‬       ‫الشـريفان أضخـم وأكبـر التوسـعات‬           ‫التقنيـة للتعليـم بالمسـجد الحـرام‪ -‬فـي‬

                                                                                   ‫جانب من الحضور في الملتقى‬
   12   13   14   15   16   17   18   19   20   21   22